إعلان

"هيونداي ستيل" المرتبطة بمجموعة "هيونداي موتور جروب" تعتزم زيادة الأسعار

11:44 ص السبت 19 مارس 2016

هيونداي موتورز

سول - (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس أن شركة "هيونداي ستيل" إحدى شركات إنتاج الصلب الكبيرة في كوريا الجنوبية والمرتبطة بمجموعة صناعة السيارات "هيونداي موتور جروب" تعتزم زيادة أسعار بيع منتجاتها الرئيسية من الصلب اعتبارا من الشهر المقبل بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن الشركة تعتزم زيادة أسعار ألواح الصلب المسحوب على الساخن في كوريا الجنوبية بمقدار 30 ألف وون (14ر25 دولارا) للطن على مراحل تستغرق حوالي شهرين اعتبارا من أول أبريل المقبل.

يذكر أن الصلب المسحوب على الساخن هو أحد خامات الصلب الأساسية، في حين أن الصلب المسحوب على البارد هو مادة أغلى سعرا ويستخدم بشكل واسع في صناعة السيارات والأجهزة المنزلية.

وتستهدف الزيادة المقررة مواجهة الارتفاع في أسعار المواد الخام مما أدى إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج ككل منذ أواخر العام الماضي. وكان تراجع قيمة الوون أمام الدولار مؤخرا قد أدى إلى ارتفاع تكاليف التشغيل أيضا.

يذكر أن "هيونداي ستيل" ومنافستها "بوسكو" كانتا مترددتان في زيادة أسعار الصلب خوفا من تراجع قدرتهما التنافسية أمام الشركات الصينية التي تقدم منتجاتها بأسعار رخيصة.

وكانت الشركات الصينية قد رفعت مؤخرا أسعار منتجاتها في ظل اتجاه حكومة بكين إلى إعادة هيكلة صناعة الصلب للتغلب على مشكلة فوائض الطاقة الإنتاجية في القطاع، وهو ما يتيح للشركات الكورية زيادة الأسعار بحسب المحللين.

وقال مسؤول في "هيونداي ستيل" إن الشركة تدرس زيادة أخرى للأسعار في ضوء أوضاع السوق.

 

 


اقرأ أيضًا:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان