إعلان

هكذا سيكون مفهوم السيارات في أربعينيات القرن الـ21

06:58 م الأربعاء 02 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال مايك رمزي، مدير مركز الأبحاث في شركة جارتنر إن مفهوم السيارات في عام 2040 سيكون مختلفًا تمامًا وبشكل جذري عما هو عليه في الوقت الحالي.

وأضاف رمزي في حديث نقلته عنه صحيفة "جارديان" البريطانية أن سيارات عام 2045 ستكون فخمة للغاية وتعتمد على تكنولوجيا متطورة أكثر من اعتمادها على العقل البشري.

وأظهرت نتائج ورقة بحثية صادرة عن شركة التأمين الأسود للسيارات (Ingenie) أن أجهزة الاستشعار والماسحات الضوئية وأنظمة التعرف على السائق والتواصل مع المركبات الأخرى ستكون أبرز ما تتميز به السيارات في أربعينيات القرن الحالي.

ورصدت الورقة البحثية كذلك أن عمل السيارات بشكل ذاتي ومستقل عن ركابها سيكون أمرًا شائعًا وغير مستغرب، فالسيارة ستكون قادرة على تحديد الطريق الأفضل الذي تسلكه، كما أنها ستكون قادرة على الذهاب إلى والعودة من المرآب دون تدخل بشري.

وتنفق شركات صناعة وتطوير السيارات العالمية، مليارات الدولارات لتطوير أبحاث القيادة الذاتية وأنظمة الدعم الإلكتروني الذي يهدف إلى تقليل الأخطاء الناجمة عن التدخلات البشرية بالطرق وكذلك منح الركاب مزيد من الراحة أثناء استقلال السيارة.

يذكر أن انجلترا وحدها تمتلئ شوارعها بأكثر من 34.4 مليون سيارة، وقد بيعت في عام 2016 وحده أكثر من مليوني سيارة، ذلك بحسب ما أعلنت جمعية مصنعي السيارات والتجار البريطانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان