إعلان

موديلات الكارافان الجديدة .. فيلات فاخرة على عجلات

01:39 م السبت 02 سبتمبر 2017

دوسلدورف - (د ب أ):

شهد معرض الكارافان بمدينة دوسلدورف الألمانية، والممتد حتى الثالث من سبتمبر، تألق العديد من الموديلات الجديدة، التي تبدو كفيلات فاخرة تسير على عجلات.

وظهرت العديد من السمات الجديدة في عالم موديلات الكارافان، مثل البنية الخفيفة وزيادة الربط مع الهواتف الذكية والحواسيب، وتوافر المزيد من الأمان بفضل أنظمة الوسائد الهوائية ومساعد الحفاظ على حارة السير ولمسات الفخامة، فضلا عن الاعتماد على المحركات الكهربائية.

وكشفت شركة "ديتليفس" الألمانية النقاب عن الاختبارية «e.home»، والمعتمدة على محرك كهربائي بقوة 80 كيلووات، يدفع وزنا يبلغ 4 طن. كما تزخر سيارة الكارافان الاختبارية بطبقة من رقاقات شمسية على الجسم الخارجي، مع وظيفة تحكم رقمي بجميع الوظائف عبر أحد التطبيقات، مثل الموقد والثلاجة والتدفئة وجميع التجهيزات المستهلكة للتيار الكهربائي في السيارة.

تخييم ممتع

وللاستمتاع بأجواء تخييم منخفض التكاليف للمبتدئين تقدم شركة أدريا السلوفينية الموديل الجديد من الكارافان Adria-Action، والذي يوفر أربعة أماكن للنوم ونافذة بانورامية مع الكثير من الضوء في المقصورة الداخلية وشواية خارجية على السيارة، التي تزن 1300 كجم.

والأخف من هذه السيارة هي سيارة ديتليفس Coco؛ فالكارافان البالغ طوله 25ر4 متر يزن 638 كجم فقط، وذلك بهدف توفير العديد من المميزات، من بينها الاقتصاد في استهلاك الوقود.

كما كشفت هايمر كار أيضا عن الاختبارية «DuoCar»، والتي تعتمد على سيارة مرسيدس بنز Sprinter، والمصممة خصيصا لاحتياجات فردين.

وأزاحت كناوس تابرت الستار عن نسخة فاخرة من سيارة فولكس فاجن Crafter، والمجهزة بأثاث فاخر والعديد من أنظمة القيادة ومجموعة تعليق جيدة مع رحابة كبيرة في مقصورتها.

وقد واجهت كناوس منافسة شرسة من فولكس فاجن نفسها؛ فالشركة الألمانية كشفت النقاب عن سيارة الكارافان California XXL الاختبارية، والتي تعتمد على شقيقتها Crafter، ويبلغ ارتفاعها 90ر2 متر، ويصل طولها إلى 6 أمتار.

وتتمتع السيارة بالرحابة في جميع الاتجاهات بما في ذلك ارتفاع الوقوف، كما تقدم في المؤخرة سرير طوله 2 متر، وقبل السرير تقع مجموعة من المقاعد، وتعمل المقاعد الأمامية القابلة للتدوير 180 درجة على توسعة منطقة المعيشة، وتم تجهيز السيارة بمطبخ وثلاجة وموقد ثنائي الشعلة.

وعرضت فاريو موبيل الكارافان «Signature 1200» بطول يبلغ 12 متر، ويعتمد على سواعد محرك بقوة 530 حصان. ويشتمل الكارافان على غرفة معيشة رائعة مع مجموعة مقاعد البار، وضوء خاص لغرفة النوم، والعديد من الأنظمة الإلكترونية المساعدة لقائد السيارة، ومكان يسع لسيارة رودستر مرسيدس صغيرة، ومن الموديلات الفاخرة أيضا سيارة فولكنر «Performance S» والبالغ طولها 12 متر.

سلامة وأمان

وعلى صعيد السلامة والأمان على الطريق عرضت نيسمان+بيشوف باقة سلامة جديدة بالموديل «Flair»، والتي تضم وسادة هوائية لقائد السيارة والراكب الأمامي وبرنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني (ESP) وشدادات أحزمة كتجهيز قياسي، مع إتاحة المزيد من الرحابة والفخامة ومدى السير.

ويرى الخبراء أن هذه النوعية من السيارات الكهربائية بحاجة لبعض السنين حتى يتم الاعتماد عليها بكميات كبيرة، وذلك حتى يتم توفير خيارات الشحن المناسبة في أماكن التخييم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان