إعلان

تعرف على أبرز الابتكارات في عالم أنظمة صوت السيارات

11:02 ص الأربعاء 07 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تحرص العديد من شركات إنتاج الحلول التقنية والأنظمة الصوتية على توفير المزيد من الأنظمة، التي تحسن من الأداء الصوتي في السيارة، فضلا عن الحرص على ألا تشغل أية مساحة بها، ويمكن التجهيز بهذه الأنظمة بشكل لاحق، كما أن شركات السيارات العالمية باتت تحرص على أن تجهز موديلاتها الجديدة بأحدث الأنظمة الصوتية.

وأوضح ماتياس فاجنر، المتخصص في الأنظمة الصوتية بالسيارات، أن تعديلات هاي فاي (الصوت) للسيارات اليوم أصبحت أكثر تحفظا عنها من عشر سنوات، حتى أن الأنظمة، التي يتم التجهيز بها بشكل لاحق عادة ما تكون مخفية، كما أن الصب ووفر أصبح لا يشغل أية مساحة.

شاشات كبيرة واتصال شبكي

ويولي قائد السيارة اهتماما خاصا بالشاشات الكبيرة والاتصال الشبكي مع هاتفه الذكي أو عبر شبكة الإنترنت مباشرة، بالإضافة إلى اتجاه التجهيز اللاحق نحو الشاشات الكبيرة، التي تصل إلى قياس 12 بوصة، والدمج مع الأنظمة المساعدة. وأضاف فاجنر أن ذلك سوف يتسبب في اتساع عملية التثبيت في المستقبل؛ لأنه سيتعين على التقنيين زرع أجهزة جديدة في أنظمة السيارات الحالية.

ومن جانبه، قال خبير السيارات الألماني ديرك كرايدينفايس إن الأوقات، التي كان يتم فيها خلع الراديو من علبة DIN بلوحة القيادة وتوصيل كابل المهايئ والراديو الجديد لكي يصدر الصوت، لم تعد موجودة منذ فترة.

وفي حين أن أنظمة الصوتية الفائقة لم تكن موجودة قبل بضع سنوات إلا في متاجر الملحقات، فإن الأمر قد اختلف اليوم؛ حيث تقدم شركات إنتاج السيارات تجهيزات صوتية عالية الجودة وبحسب الرغبة في جميع فئات السيارات تقريبا.

ومع تزايد السعي نحو تخفيف العبء عن عاتق قائد السيارة بمساعدة الأنظمة المساعدة سوف يزيد في المستقبل الطلب على أنظمة الترفيه، فمثلا يختار ثلثا عملاء فئة مرسيدس S النظام الصوتي الفائق من شركة المنتجات الفاخرة بورمستر.

مجموعة مختارة

وفيما يلي مجموعة مختارة من الأجهزة الموصى بها من الخبراء وجمعية التصوير والصوت الأوروبي.

ألبينا X902D-F: نظام ملاحة 9 بوصة يقدم بيانات ملاحية وترفيهية، فضلا عن التركيب المرن، ويتوافق هذا النظام مع تقنيات أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

بلاوبونكت Bremen 975: يمتاز نظام الملاحة والملتيميديا من بلاوبونكت بشاشة 7 بوصة ونظام التشغيل أندرويد.

كلاريون NX807E: يقدم نظام الملتيميديا المزود بمنفذي Din من كلاريون مشغل HD وشاشة لمسية ونظام ملاحة مدمج مع نظام أبل كار بلاي إيكولايزر، مع شاشة LCD رقمية ملونة قياس 7 بوصة والإضاءة الخلفية LED.

هليكس M 5DSP: يتناسب هذا النظام مع جميع أنواع السيارات، وهو بنفس حجم علبة السجائر، ويقدم خمس قنوات مكبرة ويتناسب مع ضبط حلول المصنع.

هرتز H8 DSP: بواسطة معالج الصوت الرقمي H8 DSP من هيرتز يمكن تحسين الصوت في السيارة، ويتم مواءمة الوقت وترددات الموسيقى في السماعات بدقة أكبر.

كينوود DMX7017 DABS: جهاز استقبال AV مدمج مع تقنية البلوتوث وراديو رقمي وشاشة 7 بوصة لعلبة DIN مزدوجة، ويتوافق هذا النظام مع أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ويوفر خيار التحدث الحر.

موسكوني جلادن Pro 5/30: لضمان متعة استماع عالية يتوفر مكبر صوت هجين خماسي القنوات Pro 5/30 من موسكوني جلادن، ويقدم أول زوج ستيريو 85 وات والثاني 170 وات والقناة الأخيرة 600 وات للصب ووفر.

بيونير AVIC-EVO1-G72: يتم دمج جهاز الملتيميديا بصريا في تصميم فولكس فاجن Golf VII، وهو متوافق مع تقنية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ويحتوي على شاشة 7 بوصة.

بيونير SPH-DA230DAB: جهاز الملتيميديا مزود بمنفذ DIN مزدوج مع شاشة 7 بوصة ويتضمن راديو رقمي ويتوافق مع تقنية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، فضلا عن توافر اثنين من مدخلات الفيديو، لتوصيل كاميرا الرجوع للخلف مثلا.

فيبي أوديو CVEN62C-V4: يتكفل هذا المكبر المدمج بتوفير صوت فائق الجودة للموسيقى في السيارة، بغض النظر عن نوعها سواء كانت موسيقى البوب أو الروك أو الجاز أو الموسيقى الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان