إعلان

فيديو يوضح أهمية نظام "منع الاصطدام" في السيارات: يوفر الآلاف

03:49 م السبت 21 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

نشر معهد السلامة المرورية على الطرق السريعة الأمريكي "IIHS" عبر قناته الرسمية بموقع تبادل الملفات "يوتيوب" فيديو يوضح نتائج تجربة اصطدام سيارتين إحداهما مزودة بنظام الحماية من الاصطدام (auto brake)والأخرى تفتقر له.

واستخدم المعهد سيارتين مرسيدس بنز الفئة C موديل 2013، وتبين من خلال التجربة قدرة نظام منع الاصطدام على الحد من سرعة السيارة لتصطدم بمؤخرة السيارة التي تتقدمها بسرعة 12 ميلا، أي نحو 19 كم في الساعة.

أما السيارة التي تفتقر لنظام (auto brake) فقد اصطدمت بالسيارة التي تتقدمها بسرعة 25 ميلا، أي ما يعادل 40 كم في الساعة، الأمر الذي يزيد من قوة الاصطدام ويرفع نسبة المخاطر والأضرار الناتجة عنه.

وقال المعهد الأمريكي، إن نظام مانع التصادم حتى وإن لم يستطع منع السيارة من الاصطدام بشكل كامل، إلا أنه استطاع الحد من الاصطدام بشكل قوي، وهو أمر مقبول، خاصة أن الشركات تعمل على تطوير هذه الأنظمة لتستطيع في المستقبل منع التصادم نهائيًا.

وبنهاية التجربة تبين أن تكاليف إعادة إصلاح السيارتين الصادمة والمصطدم بها في حال الافتقار لنظام الحد من الاصطدام قد تصل إلى 28 ألف دولار أمريكي، أما في حال كانت السيارة مزودة بهذا النظام فإن تكاليف الصيانة تقل إلى نحو 5700 دولار فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان