إعلان

دراسة.. سائقو السيارات متعددة الأغراض الأكثر خرقًا للقوانين عند الركن

02:00 م الخميس 23 أغسطس 2018

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

خلصت دراسة بحثية أجرتها شركة "Direct Line" البريطانية للتأمين إلى أن سائقي السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV هم الأكثر عرضة للأخطاء أثناء ركن سياراتهم.

ونشرت الشركة البريطانية نتائج الدراسة، حيث تبين أن قرابة 31% من سائقي السيارات متغددة الأعراض لا يعيرون اهتمامًا بالخطوط الخاصة بنطاق كل سيارة داخل ساحات الانتظار.

وأجرى القائمون على الدراسة مسحًا في العديد من ساحات الانتظار بالمملكة المتحدة وشمل 2500 سيارة، وتصدرت هذه النوعية من السيارات قائمة الأكثر إخلالًا بالقواعد الخاصة بالركن.

وبالنظر إلى العلامات التجارية التي تحملها كل سيارة يخطئ سائقها عند الركن، جاءت فولكس فاجن الألمانية في صدارة القائمة تلتها علامة فوكسهول ثم فورد الأمريكية.

وأشار معدو الدراسة إلى أن الأخطاء التي يرتكبها سائقي السيارات متعددة الاستخدامات يشترك فيها عدم مواكبة ساحات الانتظار والآليات التي تعمل بها مع تطور أحجام السيارات في السنوات الأخيرة.

وقالت سو كاركي، مديرة التسويق في Direct Line إن رغبة السائقين في الخروج بأسرع وقت ممكن من السيارة قد يكون أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي مثل هذه الأخطاء.

وأضافت كاركي أن الكثير من السائقين يبرر خطأه عند الركن بأنه اضطر لركن سيارته بجوار سيارة أخرى لم يهتم قائدها باحترام القوانين، ولذلك يتوجب علينا التقيد بالخطوط المرسومة على أراضي الشوارع أثناء الركن لتفادي هذه المشاكل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان