إعلان

"أستون مارتن" تبيع أكثر من 6400 سيارة في 2018 بزيادة 26% عن توقعاتها

11:19 ص الخميس 28 فبراير 2019

أستون مارتن

لندن (د ب ا)

تجاوزت مبيعات شركة السيارات الفارهة البريطانية "أستون مارتن" المستهدف من مبيعاتها في عام 2018 الماضي، في ظل توقعات باستمرار نمو المبيعات خلال العام الجاري.

وبلغت مبيعات الشركة الموجود مقرها في إنجلترا خلال العام الماضي 6441 سيارة بزيادة نسبتها 26% عن الحد الأقصى للتوقعات، في حين اكدت الشركة انها تستهدف زيادة مبيعاتها خلال العام الحالي إلى ما بين 7100 و7300 سيارة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى اتمام أعمال بناء مصنع "أستون مارتن" الجديد في ويلز ببريطانيا والذي سينتج السيارة "دي.بي.إكس" وهي أول سيارة تنتجها الشركة في فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (SUV) ويعتبر جزءا أساسيا من خطة توسعات الشركة.

ومن المنتظر بدء التشغيل التجريبي للمصنع خلال الربع الثاني من العام الحالي ليبدأ الإنتاج الفعلي في النصف الثاني من العام الحالي.

وبحسب "ميشيل دين" المحلل الاقتصادي في "بلومبرج إنتيليجانس" فإن خطط زيادة مبيعات "أستون مارتن" تأتي في الوقت الذي تتباطأ فيه سوق السيارات العالمية وأصدرت فيه شركات كبرى مثل دايملر الألمانية تحذيرات من احتمالات تراجع أرباحها.

في الوقت نفسه يعتزم "أندي بالمر" الرئيس التنفيذي للشركة التغلب على تداعيات أي خروج لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق من خلال استيراد مستلزمات الإنتاج عبر مجموعة متنوعة من الموانئ بهدف تقليل تأثير التأخير في الإجراءات الجمركية مع إمكانية استيراد المكونات بالطائرات. كما يعتزم استثمار 30 مليون جنيه إسترليني (اي ما يعادل 700 مليون جنيه مصري تقريباً) إذا لزم الأمر لاحتواء تداعيات الأزمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان