إعلان

فى ظل الأزمات الحالية| كيف يمكن الحفاظ على السيارة دون أعطال لأطول فترة؟

11:57 ص الإثنين 17 أكتوبر 2022

نصائح مهمة للحفاظ على سيارتك

كتب - محمد جمال:

كثير من قائدى السيارات لا يمتلكون الدراية الكافية للاعتناء بالسيارة من الناحية الفنية والميكانيكية، ما يعرضهم لصرف مبالغ باهظة بسبب عدم افتقار الخبرة بطريقة التعامل مع أجزاء السيارة المختلفة.

ويواجه سوق قطع غيار السيارات تراجع حاد في المعروض بجميع الطرازات وبكافة القطع بدءًا من الأسلاك والسيور ومرورًا بالزيوت والفلاتر ووصولًا إلى الإطارات وأنظمة التعليق وغيرها.

ومن خلال التقرير التالي يمكن التعرف على عدد من النصائح للاعتناء بالسيارة خلال الأزمات الاقتصادية التي يواجهها العالم والتي أثرت على السوق المحلي وأدت إلى ندرة المعروض.

قياس الزيت

عند قيامك بقياس مستوى زيت المحرك، يجب ان تكون السيارة فى مستوى أفقى لتكون نتيجة القياس صحيحة، ثم قم بتشغيل المحرك ليصل إلى درجة الحرارة العادية، ثم قم بوقف التشغيل.

ضغط الإطارات

تجنب قياس ضغط الإطارات بعد السير لمسافة طويلة لأن ذلك لن يعطيك نتيجة صحيحة بسبب ارتفاع درجة حرارة الإطارات.

درجة حرارة المحرك

عند ارتفاع درجة حرارة المحرك قم بالتوقف فورا ثم اترك السيارة لتبرد، ولاحظ وجود أى تسريبات من الماء على أى جزء من أجزاء المحرك أو وجود أى خلل بالوصلات.

السير خلف الشاحنات

تجنب السير على الطرق خلف الشاحنات المحملة بالحجارة أو الرمال أو مواد البناء لتجنب أى شئ متطاير من الممكن أن يصيب سيارتك بسوء.

تغيير البوجيهات

يجب عليك عند تغيير "البوجيهات" أن تقوم بالتنضيف حولها بالهواء لإزالة الأتربة والرواسب العالقة بالفتحات وبعد ذلك قم بإدارة المحرك عدة مرات بصورة متقطعة ليقوم ضغط المحرك بطرد أى رواسب أو أتربة متبقية بالداخل.

لمبة البطارية

حال ملاحظتك إضاءة لمبة البطارية بالتابلوه فذلك يدل على وجود خلل بدائرة الشحن، ما يدل ذلك على ثلاثة أمور إما أنها لا تستقبل شحن أو أن الدينامو لا يعمل بصورة جيدة أو سير الدينامو متهالك ولا يصل الشحن بصورة كاملة للبطارية.

ركن السيارة

تجنب وضع سيارتك بأماكن انتظار قريبة من أماكن ينبعث منها حرارة مباشرة أو أسلاك كهرباء، لأن ذلك يؤثر تأثيرا سلبيا على دهان السيارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان