إعلان

بعد ارتفاع أسعارها... مميزات وعيوب دونج فينج إيليوس A30

12:17 م الأحد 30 أكتوبر 2022

كتب – أحمد خالد:

شهد نصف 2022 انضمام علامتين جديدتين للسوق المصري من مجموعة دونج فينج الصينية أتت ضمنهم إيليوس التي تقدم سيارتها A30 لمنافسة بعض طرازات شريحة السيدان المدمج مثل إم جي 6 وفورد فوكاس رينو ميجان.

ومثلما تم مع مختلف الطرازات المقدمة للسوق المصري، تعرضت أسعار إيليوس A30 لزيادات ملحوظة نتيجة لمختلف الظروف الدخلية والخارجية بينما تعد السيدان الصينية من الططرازات القليلة المتوفرة حالياً لدى بعض المعارض لذا نستعرض في النقاط التالية أهم مميزاتها وعيوبها أمام المنافسين.

المميزات

تحتوي إيليوس A30 قياسياً على مجموعة من الأنظمة لدعم الأمان تشمل التحكم الإلكتروني في الثبات ESC والتحكم في التماسك TCS مع دعم الفرامل HBA والتوازن أثناء نزول المنحدرات HDC بجانب مراقبة ضغط الإطارات TPMS.

تقدم إيليوس A30 بقاعدة عجلات 2.68 متر ما يزيد عن تلك الموجودة برينو ميجان وفورد فوكاس وإم جي 6، من المفترض أن ينعكس ذلك على المساحات المتوفرة للركاب الخلفيين.

بينما تدعم سيارة إيليوس التحكم ي وضعيات القيادة عبر 3 أنماط، واحد للأداء الاقتصادي وأخر للرياضي بجانب وضعية للقيادة على الجليد.

كما أتت مقصورة السيارة بشاشة وسطية قياس 10 بوصة يزيد حجمها عن تلك المتوفرة بإم جي 6 وفورد فوكاس.

العيوب

لا يشير كتيب السيارة الرسمي لدعمها لخواص أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ما يتوفر قياسياً بفورد فوكاس ويساعد ذلك في تسهيل التحكم بعدد من الوظائف المتعلقة الهاتف.

تأتي سيارة إيليوس بمساحة خلفية 454 لتر ويعتبر ذلك أقل من تلك المتوفرة في فورد فوكاس ورينو ميجان.

كما تحتوي السيارة على 4 وسائد هوائية في حين تقديم 6 وسائد هوائية بفئة فورد فوكاس القياسية وأعلى فئات رينو ميجان.

كما غاب ضم المرايا الجانبية كهربائياً عن قائمة تجهيزات إيليوس A30 في حين تواجده في إم جي 6 وفورد فوكاس بالفئة الثانية.

الأسعار والمواصفات

زودت إيليوس A30 بمحرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي مع تربو بقوة 150 حصان وعزم 230 نيوتن.متر عند 1800 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 6 سرعات.

تقدم السيارة حالياً بسعر رسمي 532 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان