إعلان

الحكومة تستعرض خطة دعم صناعة السيارات محليا بالقمة السابعة لصناعة السيارات

11:38 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

فعاليات القمة السابعة لمؤتمر صناعة السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تغطية - محمود أمين:

تصوير - محمود عبد الناصر:

قالت الدكتورة جيهان صالح، مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، إن الحكومة تسعى في الوقت الحالي لتطوير منظومة التنقل بشكل عام من خلال شبكة الطرق، وقدمت الحكومة حلول على أرض الواقع و المتمثلة في استراتيجية صناعة السيارات.

وأضافت جيهان، خلال الجلسة الاولي من فعاليات القمة السابعة لصناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف"، قمنا ببحث التجارب الدولية المشاية مثل المغرب وجنوب أفريقيا وكان البرنامج الأقرب لنا هو جنوب افريقيا، وتهدف الاستراتيجية للارتقاء بصناعة السيارات المحلية والعمالة المصرية، حجم الإنتاج السنوي والسعي لمضاعفة الاعداد، كما تهدف الاستراتيجية لأهمية المكون المحلي المشارك بصناعة السيارات.

وانطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات القمة السابعة لصناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف"، تحت عنوان خطة الحكومة 2030، وخطة تطوير قطاع النقل الجماعي، بمشاركة مجموعة كبيرة من العاملين بقطاع صناعة وتجارة السيارات وممثلي عدد من المؤسسات والوزارات المعنية.

وأكدت مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، على أن الحكومة مهتمة بشكل كبير بالصناعة المحلية بشكل عام و صناعة السيارات بشكل خاص.

من جانبه أبرز أمجد منير، مساعد وزير المالية للخزانة العامة و الشئون التنفيذية، دور الوزارة والحكومة في دعم مبادرات السيارات المتهالكة الذى ساهم بشكل كبير و مباشر في تنشيط صناعة السيارات محليا، فضلا عن الدعم المادي الذي قدمته الحكومة للمستفيدين بهذه المبادرة التي وصفها بالقومية.

القمة السابعة لصناعة السيارات تقام برعاية إعلامية لمواقع (مصراوي – شيفت EG) التابعة لمؤسسة أونا للصحافة والإعلام.

اقرأ أيضًا:

مصر تقترب من لقب صاحبة أكبر مصنع ضفائر سيارات في العالم

بي إم دبليو تكشف موعد تسليم السيارات لحاجزيها بالسوق المحلي

شينراي X3.. سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي تظهر بمؤتمر "إيجيبت أوتوموتيف"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان