إعلان

Sollers الروسية تطلق سيارتها Sollers ST6 البيك آب الجديدة

05:17 م الجمعة 15 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أعلنت شركة Sollers الروسية عن بدء عملية إنتاج Sollers ST6 البيك آب الجديدة والمصنعة بروسيا، والتي يتوقع أن تكون منافسا قويًا لتويوتا Hilux الشهيرة.

تتميز السيارة الروسية الجديدة بهيكل انسيابي الشكل مطور عن هياكل سيارات JAC T6، وزودت مقصورتها الداخلية بصفين من المقاعد تتسع لـ 5 أشخاص، وحصلت مقاعدها الأمامية على نظام تدفئة كما تأتي بصندوق نقل خلفي بأبعاد (152/152/47) سم

زودت البيك آب الجديدة بنوعين من المحركات، محركات بنزين توربينية بسعة 2.0 ليتر وعزم 176 حصانا، ومحركات ديزل بعزم 136 حصانا، وتبلغ القدرة الاستيعابية لنسخة البنزين 820 كلغ، أما نسخة الديزل فـ 900 كلج.

وجهزت السيارة الجديدة بنظامي دفع خلفي ورباعي، وعلب سرعة يدوية بست سرعات، وحصلت على نظام الحفاظ على الثبات على المنعطفات والمنحدرات.

وتصنع Sollers هذه السيارات حاليًا في مصنع في فلاديفوستوك حيث كانت تصنع سيارات شركة مازدا قبل أن تغادر الشركة اليابانية السوق الروسية.

وقال وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس منتوروفو خلال زيارته للمصنع ومعاينة لسيارة Sollers ST6؛ بأن الشركة تخطط لإفتتاح 5 مصانع لها في روسيا منها مصانع لتطوير المحركات وعلب التروس للسيارات، كما تخطط لإطلاق نموذج آخر من سياراتها في عام 2024".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان