إعلان

شركات السيارات في بريطانيا تقدم تخفيضات بقيمة 2 مليار إسترليني لدعم السيارات الكهربائية

12:46 م الجمعة 04 أكتوبر 2024

شركات السيارات في بريطانيا تقدم تخفيضات بقيمة مليا

لندن - (د ب أ):

أعلنت رابطة مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا، اليوم الجمعة، تقديم الشركات تخفيضات في أسعار السيارات الكهربائية بقيمة ملياري جنيه إسترليني خلال العام الحالي لتشجيع المبيعات التي مازالت أقل من المستهدف بالنسبة للحكومة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان الرابطة القول إن تخفيضات الأسعار ساعدت في وصول مبيعات السيارات الكهربائية بالبلاد خلال الشهر الماضي إلى مستويات قياسية.

ورغم ذلك، جاء إجمالي هذه المبيعات من السيارات عديمة الانبعاثات في بريطانيا دون المستهدف بالنسبة للحكومة بنسبة 22% خلال العام الحالي.

وقال مايك هاويس، الرئيس التنفيذي للرابطة: "رغم إنفاق المصنعين المليارات على الإنتاج ودعم التسويق، فإن ضعف السوق يضع الطموحات البيئية في خطر ويهدد الاستثمار المستقبلي".

وفي الوقت نفسه، أكدت الرابطة المخاوف التي أعلنتها شركات التصنيع مثل ستيلانتس وفورد موتور، بشأن مستقبل خطط الحكومة البريطانية للتخلص التدريجي من السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي في ظل إلغاء الحوافز الحكومية لمبيعات السيارات الكهربائية.

وكان إلغاء دعم مبيعات السيارات الكهربائية في العديد من الدول الأوروبية أدى إلى تراجع المبيعات وتجميد خطط العديد من السيارات لزيادة إنتاجها من المركبات الكهربائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان