إعلان

رئيس فولكس فاجن يحذر من انتقام الصين بعد قرار الاتحاد الأوروبي الأخير

03:00 م الإثنين 07 أكتوبر 2024

سيارات مستوردة داخل أحد الموانئ

برلين - (د ب أ):

يأمل أوليفر بلومه الرئيس التنفيذي لشركة فولكس إيه جى في التوصل إلى حل بديل لفرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية الصينية، في وقت يتأهب فيه لتلقى انتقام محتمل من جانب بكين، وفقا لما ذكرته صحيفة بيلد أم سونتاج.

وقال بلومه لصحيفة بيلد أم سونتاج، التي تصدر فى برلين ، إن "فرض رسوم جمركية عقابية محتملة على السيارات الكهربائية الصينية من جانب الاتحاد الأوروبي، من شأنه أن يشكل خطورة بشكل خاص على صناعة السيارات الألمانية، وسوف نواجه أضرارا كبيرة في السوق الصينية. ولهذا السبب فإننا نعارض بوضوح مثل هذه الرسوم الجمركية الجديدة"، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد .

وأوضح بلومه أن الشركات التي تستثمر وتخلق فرص عمل في أوروبا يجب أن تحصل على مزايا، وربما إعفائها من رسوم جمركية شديدة الارتفاع تصل التي 45% على السيارات الكهربائية الصينية، صوت لصالحها الاتحاد الأوروبي الجمعة.

وأضاف بلومه أن الرسوم الجمركية الانتقامية المحتملة التي قد تفرضها الصين على السيارات الألمانية قد تؤثر على سيارات فولكس فاجن المصنعة في الصين، وكذلك الصادرات الألمانية، ومنها علامات تجارية مثل أودي وبورشه ولامبورجيني.

ومن شأن هذه الخطوة أن تشكل ضربة أخرى لصناعة السيارات الألمانية، التي تترنح تحت وطأة تحذيرات من تراجع الأرباح ومخاوف متزايدة بشأن الميزانيات العمومية وسط تباطؤ الطلب والمنافسة الشديدة.

اقرأ أيضًا:

تويوتا أوربان كروزر تقترب من السوق المصري.. صور

قبل قدوم الشتاء .. كيف تفحص بطارية سيارتك وتتأكد من سلامتها

فيات تطلق سيارتها الجديدة بـ525 ألف جنيه.. صور

بيجو تطلق سيارتها الكهربائية E-408 الجديدة.. أسعار ومواصفات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان