إعلان

"توائم وليسوا أشقاء".. ما قصة سيارات تويوتا وسوزوكي الستة بمصر؟

06:27 م الإثنين 07 أكتوبر 2024

كتب - محمود أمين:

مع اقتراب تقديم تويوتا إيجيبت لأحدث سياراتها في السوق المصري والتي تحمل اسم "أوربان"، يصل عدد السيارات الاقتصادية التي تقدم محليًا لثلاث سيارات جديدة هي ثمرة تعاون بين تويوتا العالمية وسوزوكي اليابانية.

تأتي هذه النماذج كجزء من استراتيجية تويوتا لتوسيع محفظتها وتلبية احتياجات المستهلكين بسيارات اقتصادية تنافسية، وتشمل هذه التشكيلة سيارة سيدان و أخرى SUV وMPV.

وتعد السيارات الثلاث نسخة طبق الأصل لا يفرق بين ما يتم إنتاجه باسم سوزوكي أو ما يطرح في الأسواق باسم تويوتا سوى العلامة التجارية وموزعي كل شركة في السوق.

في التقرير التالي نسلط الضوء على التوائم الثلاث غير الأشقاء لكل من تويوتا وسوزوكي، والتي يتم تصنيعها جميعًا على أرض دولة الهند.

تويوتا بيلتا و سوزوكي سياز

تقدم تويوتا بيلتا وسياز بطول 4490 مم، عرض 1730 مم، بينما ترتفع عن الأرض 1475 مم، يبلغ طول قاعدة عجلاتها 2650 مم، تتسع مساحة صندوق الأمتعة إلى 495 لتر.

تأتي سيارة تويوتا وسوزوكي مزودتان بنفس المحرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي، بقوة 104 حصان، عزم أقصى 138 نيوتن.متر، يتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 نقلات.

تتسارع السيارتان ايضاً بعجلاتها الامامية من الثبات حتى 100 كم/س خلال 12 ثانية، تستهلك في المتوسط 5.1 لتر من الوقود لكل 100 كم.

تقدم بيلتا وسياز في مصر بتجهيزات أمان تشمل، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع الكتروني للفرامل EBD، حساسات ركن خلفية معززة بكاميرا.

تأتى مقصوره السيارتان بشاشة ترفيهية تعمل باللمس قياس 7 بوصة مع خاصية توصيل الهواتف الذكية عبر تطبيقات أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، تكييف هواء أوتوماتيكي، عجلة قيادة متعددة الوظائف، خاصية تشغيل السيارة بدون مفتاح.

للمزيد (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان