إعلان

5 شروط للحصول على سيارة مستعملة بسعر مناسب من مزادات الحكومة

10:43 ص الثلاثاء 08 أكتوبر 2024

القاهرة - (مصراوي):

شهدت السنوات القليلة الماضية اهتمام قطاع من المصريين بمزادات السيارات المصادرة بالجمارك وسيارات الهيئات الحكومية المهملة، رغبة في الحصول على سيارة جيدة بأسعار قد تكون في أحيان أرخص من المعروض بسوق المستعمل والجديد.

وتنظم الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، بصورة شهرية عدد من المزادات لبيع "لوطات" سيارات من مهمل ومصادر ومتروك الموانئ وكذا السيارات التابعةلهيئات حكومية ونيابات.

وتشترط الهيئة على الراغبين في دخول المزادات للحصول على إحدى السيارات المعروضة سواء أفراد أو بصفات اعتبارية "شركات وهيئات" استيفاء عدد من الاشتراطات.

ويمكن من خلال الآتي التعرف على شروط الاشتراك بالمزاد:

كراسة الشروط

تشترط هيئة الخدمات الحكومية بداية للاشتراك بالمزاد شراء كراسة الشروط والتي يتم تحديد سعرها وفقًا للمزاد وتتاح للبيع حتى يوم انعقاد الجلسة، علمًا بأن قيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد.

المبلغ التأميني

يجب سداد قيمة المبلغ التأميني والذي يقدر بـ10 آلاف جنيه عن كل "لوط" سيارة، وتتيح الهيئة سداد التأمين حتى يوم انعقاد المزاد.

تحقيق الشخصية أو البطاقة الضريبية

المشاركون بصفة هيئات أو شركات، يجب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد، أما المشاركون بشكل فردي يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.

30% من قيمة الـ"لوط"

تشترط الهيئة تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

بعد الفوز بالسيارة

من يرسو عليه العطاء يتم الترخيص له إذا كانت السيارة قابلة للترخيص طبقا للقانون الذي ينظم على أساسه المزاد، وفي حال كانت السيارة تابعة لأحد الموانئ يحصل المتزايد على كتاب من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص إذا كانت السيارة قابلة للترخيص.

اقرأ أيضًا:

"توائم وليسوا أشقاء".. ما قصة سيارات تويوتا وسوزوكي الستة بمصر؟

مع استمرار الزيادات.. "تجار السيارات": اشتروا الآن أفضل

فيات تطلق سيارتها الجديدة بـ525 ألف جنيه.. صور

بـ50 ألف جنيه.. قسط أحدث وأفخم سيارة تقدمها جيب في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان