إعلان

أليانز للتأمين تسمح باستخدام قطع غيار مستعملة في إصلاح السيارات

10:48 ص الجمعة 10 مايو 2024

قطع غيار السيارات - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ (د ب أ)

قالت شركة التأمين الألمانية "أليانز" إنها ستسمح بإصلاح السيارات في ألمانيا بقطع غيار مستعملة.

وذكرت شركة التأمين اليوم الجمعة إن المركبات التي يتراوح عمرها بين ثلاث وثماني سنوات مؤهلة لذلك بموجب هذا المخطط، الذي من شأنه أن يجعل الإصلاحات أكثر ملائمة للبيئة وأقل تكلفة.

وأشارت الشركة المدرجة في مؤشر بورصة "داكس" إلى إنجلترا وهولندا وفرنسا، حيث توجد بالفعل لوائح تشجع استخدام قطع الغيار القابلة لإعادة الاستخدام في ورش إصلاح السيارات لعدة سنوات.

وقال فرانك زومرفيلد، مدير أعمال التأمين على الممتلكات لدى الشركة في ألمانيا: "يتفق جميع الخبراء على أن التصليح أكثر استدامة من استخدام قطع غيار جديدة".

وسيكون مصدر قطع الغيار عبارة عن سيارات تم تجميعها وغالبا ما يتم بيعها في الخارج لتفكيكها. وتعتزم "أليانز" إعادة استخدام أجزاء مثل الأبواب وغطاء المحرك وغطاء صندوق الأمتعة، بالإضافة إلى المرايا والمصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية.

وقال زومرفيلد: "لن يتم استخدام الأجزاء ذات الصلة بالسلامة مثل أنظمة التوجيه أو عجلة القيادة أو الإطارات".

وكمثال أشار زومرفيلد إلى أن استبدال الزجاج الأمامي لسيارة "فولكس فاجن آي دي.3" سيخفض النفقات بقيمة 1200 يورو عند استخدام قطعة مستعملة بدلا من قطعة جديدة.

ووفقا لمركز أليانز للتكنولوجيا، فإن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ستكون أقل بنسبة 100٪ تقريبا في هذا المثال، حيث إن الغازات الدفيئة تنبعث عند إنتاج قطع غيار السيارات، ولكن عند تركيب قطعة بديلة مستعملة لن يحدث ذلك.

وتعاني شركات التأمين على السيارات الألمانية منذ سنوات من ارتفاع التكاليف، وهو ما يرجع إلى حد كبير إلى ارتفاع أسعار قطع الغيار الجديدة.

ويتوقع الاتحاد الألماني للتأمين أن يسجل قطاع التأمين على السيارات عجزا جديدا يقدر بالمليارات هذا العام، لأن دخله لا يغطي نفقاته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان