إعلان

نصائح هامة لحماية محرك السيارة من حرارة الصيف

04:42 م الأربعاء 26 يونيو 2024

نصائح للحفاظ على محرك السيارة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تشهد مصر في هذه الأيام موجة من ارتفاع في درجات الحرارة، وفي مثل هذه الأجواء الحارة تكون السيارات أكثر عرضة للضرر بفعل التأثير السلبي لأشعة الشمس.

ولتفادي الأعطال والمشاكل الناجمة عن الاستخدام المفرط للسيارة والتأثير السلبي لأشعة الشمس عليها وخاصة المحرك، يجب تجهيزها بشكل مسبق.

ويمكن من خلال التقرير التالي التعرف على عددا من النصائح المهمة لحماية محرك السيارة من الأعطال:

الكشف الدوري

في الأجواء الحارة يزداد الضغط على السوائل والغازات بالسيارة، ما يزيد من فرص حدوث تلف للمواسير والوصلات والخراطيم، بجانب مكونات التكييف ودورة التبريد والزيت.

ولتجنب تلك الاضرار يجب إجراء فحص دوري للسوائل و الزيوت و مراقبة أسفل السيارة في أماكن انتظارها و حول أجزاء المحرك للتأكد من عدم وجود بقايا أي زيوت.

مستوى الوقود

تجنب انخفاض لمستوى الاحتياطي، لأن الوصول لتلك المرحلة يجعله يسحب الشوائب المترسبة في قاع الخزان وضخها بشكل مباشر للمحرك ودورة الوقود والحقن، خاصة الرشاشات، ما يسبب خطراً حقيقياً على محرك السيارة.

سلامة المحرك

هناك عاملان مهمان للحصول على أفضل أداء من محرك السيارة أولهما الوقود، وثانيا الهواء اللازم لعملية اشتعال الوقود، وبالتالي فلابد أن يصل الهواء للمحرك بشكل كافٍ وجيد جداً دون أي عوائق، لذلك عليك الحرص بنظافة فلتر الهواء والريادتير.

دورة التبريد

يجب التأكد من عمل نظام التبريد بالكفاءة المطلوبة، ولنظام التبريد دور مهم في الحفاظ على درجة حرارة المحرك ومنعها من الارتفاع، و هذا النظام يشمل الرادياتير والثرموستات وطرمبة المياه والخراطيم والوصلات.

مستوى الزيت

زيت المحرك من أهم العوامل التي تحافظ على إطالة عمره، فالزيت يمنع أجزاء المحرك من الاحتكاك ببعضها البعض والتآكل، كما أنه يحافظ على درجة حرارته أثناء عمله وينظفه ويغسله من الداخل.

اقرأ أيضًا..

أحدث قائمة أسعار لسيارات ميتسوبيشي في مصر بعد انضمام أوتلاندر سبورت رسميًا

100 ألف جنيه أوفر برايس بأسعار هيونداي إلنترا AD الجديدة

تويوتا كورولا هايبرد في مصر تقطع 22 كم بلتر بنزين.. أسعار ومواصفات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان