إعلان

هواوي تتعاون مع شيري لإنتاج سيارة ذكية مثل الموبايلات.. هذا سعرها

02:22 م الأحد 09 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية للاتصالات والإلكترونيات الاستهلاكية عن تعاونها مع شركة شيري لصناعة السيارات لإنتاج سيارة 4X4 معززة بالعديد من المزايا التكنولوجية وبسعر تنافسي.

وأوضحت هواوي وشيري أن السيارة التي أطلق عليها Luxeed S9 ستكون منافسًا مباشرًا لسيارة تسلا Model Y الكهربائية الشهيرة في الأسواق الصينية، بحسب (Car news China) الإخباري.

ومن المقرر أن يتم طرح Luxeed S9 الجديدة بالسوق الصيني الذي يعد الأكبر في العالم خلال النصف الثاني من عام 2024 الجاري، وستتراوح أسعارها ما بين 41.900 دولار (مليون و990 ألف جنيه مصري) تقريبًا و 55.200 دولار.

ووفقًا للمعلن من الشريكين فإن هواوي ستكون بمثابة المورد للأجزاء والبرمجيات حيث ستزود بنظام مساعد القيادة ADS 3.0 ، وهو بمنزلة مجموعة متطورة من التقنيات التي تعزز السلامة والراحة على الطريق.

كما ستزود المقصور بشاشة 2.0 AR-HUD من هواوي، وهي أحدث شاشة للواقع المعزز تعرض المعلومات الأساسية عبر الزجاج الأمامي؛ فضلًا عن مستشعر LiDAR من هواوي لتعزيز قدرات القيادة الذاتية، ومستشعرين هواوي أخرين بالرفارف الأمامية.

أما شيري ستعمل على المعمارية وتتولى الإنتاج، إذ من المقرر أن تعمد معمارية الوحدات المتقدمة E0X من شيري، والمعروفة ببطارية كربيد السيليكون العالية الجهد بقوة قدرها 800 فولط.

ستتولى هواوي أيضًا بفعل الشراكة مع شيري مسؤولية بيع سيارات Luxeed في متاجرها الرئيسية وشبكة أسستها خصوصًا من متاجر HIMA (تحالف التنقل الذكي هارموني).

وبحسب المعلومات الأولية ستعتمد Luxeed S9 الجديدة على نظام نقل الحركة المتوفر في شقيقتها Luxeed S7 سيدان التي تتوفر بنماذج دفع خلفي ودفع رباعي بقوة 288 حصانًا و489 حصان.

وتمتاز سيارة Luxeed S9 بهيكل Xmotion 2.0 المصمم لتحسين التحكم والأداء الرياضي والسلامة العامة.

اقرأ أيضًا:

بعد طرحها بمقدم 33 ألف جنيه| شاومي تبيع أكثر من 8 آلاف سيارة SU7 في شهر

أرخص 5 سيارات جديدة موديل 2025 بالسوق المصري

بفارق 125 ألف جنيه.. تشتري شيري تيجو 8 المجمعة محليًا أم بايك X55 الصينية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان