إعلان

بينها السيارات.. وفد أوروبي يتحدث عن استثمارات بـ40 مليار يورو في مصر

11:46 ص الأحد 14 يوليه 2024

كتب - محمد جمال:

استضاف نادي السيارات والرحلات المصري مساء الاربعاء، الماضى السفير كرستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر لمناقشة تطور العلاقات المصرية الأوروبية بعد نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وأكد برجر، أن مصر تتمتع بإمكانيات هائلة وأن هذا المؤتمر يمثل خطوة محورية فى تعزيز العلاقات طويلة الأمد بين مصر والاتحاد الأوروبي خاصة الفرص الاستثمارية التي يفتحها لمصر بقيمة تتجاوز 40 مليار يورو.

وتتنوع القطاعات التي من المتوقع أن تستفيد من هذه الاستثمارات تتراوح ما بين الهيدروجين لإدارة المياه، والبناء إلى المواد الكيميائية، ومن الشحن إلى الطيران والسيارات.

وأشار رئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى أن المجالات السابقة ستغطي جميع الأولويات التي تم تحديدها في الشراكات الجديدة مع مصر.

واستكمل برجر إن مصر تعد بالفعل أكبر مستقبل على المستوى الإفريقي لاستثمارات الاتحاد الأوروبي، إلا أنه لا تزال هناك مجالات كبيرة للنمو.

كما ألمح إلى ان الإتحاد الأوروبى سيقدم تسهيلات للراغبين فى السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي (دول إتفاقية Schengen) من خلال موقع إلكتروني رسمي، دون حاجة إلى وكالات وساطة، موضحًا أن هذه الخطوة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من العام القادم.

كان من أبرز الحضور في هذا اللقاء مصطفي النجاري رئيس شعبه تصدير الحاصلات الزراعيه وجوده عبد الخالق وزير التموين السابق، كما شارك باللقاء محمد عسكر و المهندس رؤوف جعفر ممثلين عن مجلس إدارة نادي السيارات.

اقرأ أيضًا..

الشوارع المصرية تستقبل أكثر من 25 ألف سيارة ودراجة جديدة خلال

أسعار ومواصفات نيسان صني موديل 2025 الجديدة في مصر

مقارنة كسر الزيرو| تشتري أوبل موكا أم كيا إكسيد.. الفارق 30 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان