إعلان

قبل بيع سيارتك المستعملة.. نصائح للحصول على أعلى سعر

04:11 م الأحد 14 يوليو 2024

نصائح لبيع السيارة المستعملة - أرشيفية

كتب - محمد جمال:

يجد الكثير من مالكي السيارات المستعملة المقبلين على البيع، صعوبة كبيرة في تسويق سياراتهم بسبب إحجام الآلاف عن الشراء بسبب الارتفاعات غير المسبوقة بالأسعار.

وفي الكثير من الحالات تباع سيارات حالتها العامة جيدة بأقل من سعرها العادل، بسبب إهمال البائع بعض الخطوات البسيطة السابقة لعملية البيع، والتي يمكن بتطبيقها زيادة سعر السيارة.

لذا يجب على مالكي السيارات قبل اتخاذ قرار البيع تطبيق عدد من الخطوات لتحقيق أقصى استفادة وأعلى سعر؛ ونستعرض في التقرير الآتي أبرز هذه الخطوات:

السعر الواقعي

حاول قدر الإمكان أن يكون المبلغ الذي تقدره مقابل بيع سيارتك واقعيًا، وذلك لأن المشترين أصبحوا على دراية اليوم بكافة الأسعار وعندهم القدرة على عمل مقارنات طوال الوقت.

تنظيف السيارة

قم بتنظيف سيارتك جيدًا من الداخل والخارج ومن أسفل السيارة أيضًا، وذلك بعد وضع السعر المناسب للسيارة.

صيانة السيارة

قم بإجراء كافة الصيانات التي تحتاجها السيارة قبل بيعها، والتأكد من أن المحرك يعمل بشكل جيد ونظام التعليق بدون مشاكل وأن تكون السيارة من الخارج بحالة جيدة.

نقاط قوة بالسيارة

تحدث عن نقاط قوة السيارة وقم بتفصيل تاريخ الصيانة، واجعل المشتري يقوم بتجربة قيادة للاطمئنان على حالة السيارة والتعرف عليها بشكل عملي وللتعرف على نوايا المشتري شخصيًا وما إذا كان على استعداد لتلبية السعر الذي تطلبه.

مستندات السيارات

احتفظ بكافة المستندات الخاصة بالسيارة المراد بيعها، وعند اتمام عملية البيع يجب تكون حاضرة حتى لا تتأخر عملية البيع ويحدث تغيير بالأراء.

اقرأ أيضًا:

بينها السيارات.. وفد أوروبي يتحدث عن استثمارات بـ40 مليار يورو في مصر

أسعار ومواصفات نيسان صني موديل 2025 الجديدة في مصر

بعد غيابها لأكثر من 3 أشهر عن القوائم الرسمية.. ما سعر بيجو 301 كسر زيرو؟

أول سيارة كهربائية تقدمها إم جي بمصر تحقق عشرات المبيعات.. أسعار ومواصفات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان