إعلان

شعبة السيارات: "اللي مش هيشتري عربية النهاردة هيزعل بكرة"

01:13 م الثلاثاء 16 يوليه 2024

مستقبل سوق السيارات المصري - أرشيفية

القاهرة - (مصراوي):

علق اللواء عبد السلام عبد الجواد، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، على ما يتردد بشأن انخفاض أسعار السيارات بدءًا من يوم 25 يوليو الجاري.

وقال عبد الجواد خلال استضافته ببرنامج اقتصاد مصر المذاع عبر فضائية "أزهري" إن السوق يتجه نحو الزيادة وليس الانخفاض، معللًا بتراجع المعروض لعشرات العلامات التجارية وخاصة المستوردة.

وأضاف أن تخفيض أعداد السيارات المفرج عنها لصالح الوكلاء، ووقف الإفراج بشكل تام عن سيارات الاستيراد الشخصي ذوي الاحتياجات الخاصة نتج عنها نقص كبير بالمعروض.

وأوضح أن الزيادات المرتقبة بالأسعار لا علاقة لها بتوافر الدولار ولكن بنقص السيارات في السوق وزيادة الطلب، وخاصة أن هذا الوقت من كل عام يعد موسمًا لشراء السيارات.

ووجه رئيس شعبة السيارات حديثه للمقبلين على الشراء قائلًا: "اللي مش هيشتري النهاردة عربية هيزعل بكرة" في إشارة إلى الزيادات المتوقعة بالأسعار.

وأعرب عن دهشته من استمرار تراجع معدلات المبيعات عام بعد آخر قائلًا قبل نحو خمسة أعوام كانت المبيعات السنوية تصل إلى 240 ألف سيارة بينما العام الماضي توقفت المبيعات عند 102 ألف سيارة.

ولفت عبد الجواد إلى أن نقص المعروض من السيارات في سوق الـ"زيرو" سينعكس سلبًا على أسعار السيارات المستعملة حيث يتوقع أن ترتفع أسعار المستعمل أيضًا خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا:

بـ4200 جنيه في الشهر.. قسط أرخص سيارة "زيرو" في مصر

قبل السفر للمصيف.. تعلَّم كيفية ترتيب الحقائب بالسيارة لتفادي الحوادث

أبرزها "صقر 6".. الداخلية تطرح لوحات سيارات جديدة للبيع بأعلى سعر

بـ780 ألف جنيه.. فيات تعلن موعد طرح جراند باندا الجديدة بالأسواق (صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان