إعلان

الرئيس الروسي يستقل أحدث سيارات لادا ويعلق على أدائها.. ماذا قال؟

06:29 م الثلاثاء 16 يوليه 2024

القاهرة - (مصراوي):

حرص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قيادة أحدث سيارة من إنتاج شركة أفتوفاز "Avtovz" المالكة للعلامة التجارية لادا "LADA" الروسية وهي السيارة Aura سيدان العائلية.

وبحسب ما أوردت قناة "روسيا اليوم" فقد استخدم بوتين سيارة لادا الجديدة خلال مراسم افتتاح طريقًا جديدًا، الاثنين، يربط بين العاصمة الروسية موسكو ومدينة سان بطرسبرج التاريخية.

وسأل أحد الصحفيين الذين تواجدوا إلى جوار الرئيس الروسي أثناء افتتاح الطريق عن رأيه بالسيارة الجديدة، فرد بوتين قائلًا: "إنها سيارة جيدة".

وتعد لادا Aura النسخة المحدثة من سيارات فيستا الشهيرة التي تنتجها الشركة الروسية منذ سنوات، إلا أن النسخة الجديدة تمتلك مساحات داخلية أكبر ومزايا أكثر تطورًا.

تقدم لادا Aura بطول 4.660 ملم، وعرض 1.760 ملم، وارتفاع كلي 1.490 ملم، وخلوص أرضي 178 ملم، وتتسع مساحة التخزين الخلفية إلى 480 لترًا مكعبًا.

تعتمد السيارة على محرك بنزين سعة 1.8 لتر بقوة 122 حصان، بنظام دفع أمامي وناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، وتتسارع من 0 إلى 100 كم في 10.2 ثانية تقريبا، وسرعتها القصوى 188 كم.

تمتلك السيارة مقصورة تتسع لخمسة ركاب، ومقاعد مزودة بنظام تدفئة للسائق والراكب الأمامي وعجلة القيادة، وشاشة تحكم بلوحة القيادة قياس 10.4 بوصة، يمكن ربطها بمختلف أنواع الأجهزة الذكية.

كما تمتلك السيارة أنظمة كهربائية للتحكم بالمرايا والزجاج الجانبي، ونظام لطلب النجدة في حالات الطوارئ، وأنظمة ملاحة وتحديد المواقع، وزودت بمصابيح LED ذات تصميم مميز.

اقرأ أيضًا:

شعبة السيارات: "اللي مش هيشتري عربية النهاردة هيزعل بكرة"

بـ780 ألف جنيه.. فيات تعلن موعد طرح جراند باندا الجديدة بالأسواق (صور)

بـ4200 جنيه في الشهر.. قسط أرخص سيارة "زيرو" في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان