إعلان

بعد طرحها لأول مرة بمصر.. مقارنة بين إم جي One وأوبل كروس لاند

02:06 م الأربعاء 31 يوليو 2024

كتب - محمد جمال:

أعلنت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة إم جي "MG" التجارية، عن أسعار السيارة إم جي One كروس أوفر المدمجة الجديدة، التي تنضم لأول مرة إلى السوق المحلي.

وبعد تقديمها رسميًا، تدخل إم جي One في منافسة مباشرة مع عدد من السيارات أبرزها أوبل كروس لاند، للتقارب الكبير في المواصفات وأداء المحرك وعوامل الأمان و التجهيزات.

ويرصد التقرير التالي مقارنة تفصيلية بين السيارتين أوبل كروس لاند و إم جي One :

أداء محرك أوبل كروس لاند و إم جي One

تعتمد إم جي One على محرك بسعة 1.5 لتر يعمل بشاحن تيربو، قادر على توليد قوة تبلغ 181 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 285 نيوتن متر. يتصل هذا المحرك بناقل حركة CVT ونظام دفع أمامي للعجلات، مما يسمح للسيارة بالتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س في 8.8 ثانية.

تعتمد أوبل كروس لاند التي تنتمي لفئة الكروس أوفر على محرك تربو ثلاثي الاسطوانات سعة 1.2 لتر بقوة 110 حصان ويرتبط بناقل أوتوماتيك من 6 سرعات.

مساحات وأبعاد أوبل كروس لاند و إم جي One

يبلغ طول إم جي One الإجمالي 4.581 ملم، وعرضها 1.871 مليم، وارتفاعها الكلي 1.617 مليم، ومساحة التخزين الخلفية "الشنطة" 336 لترًا مكعبًا.

تقدم السيارة كروس لاند بطول 4.211 ملم وعرضها 1.765 ملم، وارتفاعها الكلي 1.605 ملم، وارتفاع خلوصها الأرضي 170 ملم، بينما تتسع مساحة التخزين الخلفية "الشنطة" إلى 410 لتر مكعب.

السلامة والأمان بأوبل كروس لاند و إم جي One

تتميز إم جي One بمجموعة واسعة من مواصفات السلامة، بما في ذلك وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام مانع انغلاق الفرامل ABS، توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، كما تتوفر بنظام مراقبة الفرامل أثناء الانعطاف CBC. كما تتضمن ميزات أخرى مثل نظام التحكم في الجر TCS، والتحكم الديناميكي في السيارة VDC، ونظام دعم الفرامل BDW و HAZ، وتحكم في الثبات على المنحدرات HHC، بالإضافة إلى فرامل طوارئ تلقائية AEB، وحساسات وكاميرا خلفية.

تمتلك كروس لاند مواصفات أمان في مقدمتها 6 وسائد هوائية، فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام EBD لتوزيع الإلكتروني الفرامل، مثبت للسرعة، مصابيح ضباب وعجلة قيادة متعددة المهام ومصابيح LED أمامية.

الكماليات والتجهيزات بأوبل كروس لاند و إم جي One

مقصورة إم جي One تأتي بشاشة ترفيهية بحجم 12.3 بوصة، وشاشة عدادات رقمية عالية الدقة بنفس الحجم، مع دعم لتطبيقات ابل كار بلاي واندرويد اوتو كما تشمل خاصية التحكم في التكييف الهواء ثنائي الاتجاه، وجهاز تنقية الهواء، ومزودة بكاميرا ركن عالية الدقة 360 درجة، وتقدم الفئات الأعلى بطلاء خارجي مزدوج اللون وفتحة سقف بانوراميه ونظام صوت Arkamys.

أما وسائل الراحة والترفيه بكروس لاند فيأتي في مقدمتها خاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكياَ - بلوتوث، زر تشغيل وإيقاف المحرك، مخرج توصيل USB، شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، مخارج خلفية لمكيف الهواء، حساسات ركن خلفية، عجلات رياضية قياس 16 و17 بوصة، وزودت أيضا بزر تشغيل/إيقاف المحرك، وكاميرا خلفية، والفئة الأعلى تمتلك حساسات ضبط أمامية وحساسات إضاءة وخلفية وشاشة بيانات قياس 3.5 بوصة.

أسعار وفئات أوبل كروس لاند و إم جي One

تقدم إم جي One الجديدة بفئتين من التجهيزات بأسعار مليون و280.000 جنيه للفئة STD، ومليون و370.000 جنيه للفئة Luxury الأعلى تجهيزًا.

تقدم الفئة الوحيدة من أوبل كروس لاند الجديدة موديل 2024 بمليون و 350 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

بـ888 ألف جنيه.. فيات الإيطالية تطلق النسخة الأحدث من تيبو

بعد طرح موديل 2025.. كيف تشتري أرخص سيارات إم جي بقسط 7780 جنيها

سيارة كهربائية جديدة من بي واي دي بـ663 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان