إعلان

وكيل أودي يطرح السيارة Q7 سباعية المقاعد الجديدة كليًا بمصر.. صور

01:47 م الإثنين 08 يوليه 2024

كتب - محمود أمين:

قدمت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، الوكيل الرسمي لسيارات أودي في مصر، الطراز الأحدث لعام 2024 من أودي Q7 الـSUV الرياضية لعملائها في السوق المحلي.

يتمتع الموديل الجديد من أودي Q7 بتصميم محسن داخليًا وخارجيًا، وأداء رياضي قوي، إلى جانب باقة شاملة من التقنيات المتطورة تخدم الركاب السبعة داخله.

وبحسب الشركة الألمانية فقد حققت Q7 عدة نجاحات منذ إطلاق جيلها الأول في عام 2005، خصوصًا مع مقصورتها الداخلية التي تتسع لسبعة مقاعد وقدراتها في التعامل مع الطرقات الوعرة Off-Road، وكذلك مستويات الفخامة.

وفي عام 2015، كشفت العلامة الألمانية عن الجيل الثاني الحالي من Q7 ليكمل نجاحات الجيل الأول ويتربع على عرش سيارات الـSUV الفخمة من الحجم الكبير.

ومن أبرز التحديثات التي طرأت على Q7 الجديدة خيارات الإضاءة المتطورة، والاستعانة بمحرك قوي رباعي الأسطوانات مع نظام توجيه للعجلات الأربع All-Wheel Steering ونظام تعليق هوائي Adaptive Air Suspension.

يأتي الطراز Q7 المحسّن لعام 2024 بمحرك TFSI من 4 أسطوانات سعة لترين يولد 252 حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ 370 نيوتن-متر.

وينقل حركة المحرك إلى المحاور الأربعة التي تعمل بنظام "كواترو" quattro للدفع الرباعي الدائم، ناقل أوتوماتيكي Tiptronic من ثماني سرعات.

يمكن للسيارة الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/ساعة في زمن لا يتجاوز 7.3 ثوانٍ، في حين تبلغ السرعة القصوى 231 كلم/ساعة.

تقدم أودي Q7 المحدثة بمظهر أكثر عصرية مع طابع هجومي ملحوظ، تحديدًا على الواجهة الأمامية التي استفادت من شبك تهوية محسّن يأتي على شكل "honeycomb"، والاستعانة للمرة الأولى بتقنية HD Matrix LED مع تقنية الليزر في المصابيح الأمامية.

وزودت خلفية السيارة بمصابيح من فئة LED، بالإضافة إلى الصادمين الرياضيين من فئة S-Line بنفس لون الهيكل الخارجي، والجناح المدمج بالسقف، والقضبان أعلى السقف Roof Rails.

تقف السيارة على عجلات رياضية قياس 20 أو 21 بوصة، والزجاج الداكن العاكس للحرارة، والإضاءة الترحيبية فئة LED عند مدخل الأبواب في الأمام والخلف، وغيرها من اللمسات الجمالية المميزة.

تمتلك المقصورة الداخلية ثلاث شاشات رقمية كبيرة الحجم: شاشتان للنظام المعلوماتي الترفيهي MMI فوق بعضهما البعض على الجانب الأيمن للسائق؛ الأكبر حجمًا تأتي بقياس 10.1 بوصة ومثبتة بتابلوه الأدوات الوسطية، في حين تستقر الشاشة الأصغر قياس 8.6 بوصات فوق الكونسول الوسطي مباشرة.

أما الشاشة الأخيرة فهي شاشة لوحة العدادات الرقمية بالكامل، وهي تأتي بقياس 12.3 بوصات (Audi virtual cockpit plus).

كما زودت السيارة بمكيّف هواء أوتوماتيكي يمكن فصل درجة حرارته في أربع مناطق مختلفة، خاصية التدفئة بالمقاعد في الأمام والخلف، خاصية التهوية بالمقاعد الأمامية مع وظيفة التدليك، ومقاعد أمامية يمكن ضبط وضعيتها كهربائيًا في أكثر من اتجاه مع خاصية الذاكرة.

توفر أودي مجموعة من تجهيزات السلامة والأمان للسيارة Q7 الجديدة كليًا، أبرزها الوسائد الهوائية المتنوعة منها الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية-علوية (ستائر)، جنبًا إلى جنب مع الأنظمة الإلكترونية المساعدة للسائق مثل مثبت السرعة ومحدد السرعة، والشاشة الزجاجية الأمامية (Head-Up Display).

تمتلك أودي Q7 كاميرا محيطية شاملة وصورًا حتى 360 درجة، ونظام فتح وغلق صندوق الأمتعة كهربائيًا دون استخدام اليدين، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال، ونظام المراقبة غير المباشرة لضغط الهواء بالإطارات (TPMS)، ونظام Audi Drive Select.

ونظام التحكم بمسافة الركن عبر الحساسات الاستشعارية الأمامية والخلفية Parking Aid Plus، ونظام التحذير من الخروج من المسار (Lane Departure Warning)، ونظام أودي Pre Sense Rear، ونظام حماية المشاة، وغيرها من الأنظمة الإلكترونية المعززة للسلامة والأمان.

تتوفر أودي Q7 الجديدة بفئتين تجهيزيتين في جمهورية مصر العربية، وهما الفئة القياسية S-Line والأعلى تجهيزًا S-Line Plus.

اقرأ أيضًا:

قبل ارتفاع أسعاره.. هذه أقل سيارة كروس أوفر استهلاكا للوقود بمصر

لأول مرة في 2024.. تراجع المبيعات بالسوق المصري بسبب هذه السيارات

طفلة تشكو من مشكلة بسيارة تسلا.. هكذا رد إيلون ماسك (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان