إعلان

رابطة التجار: فتح باب استيراد السيارات أمام الوكلاء من اليوم

06:03 م الأربعاء 14 أغسطس 2024

فتح باب الاستيراد أمام الوكلاء

كتب - محمد جمال:

أكد أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات بمصر، عودة فتح نظام الـ"ACID Number" لوكلاء السيارات والدبلوماسين فقط بالسوق المصري، بدءًا من اليوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس الجاري.

وأضاف أبو المجد في تصريح لـ"مصراوي"، أن فتح الاستيراد أمام الأفراد لم يتم تحديد موعد له حتى الآن، ولكن عودة الاستيراد للوكلاء بداية جيدة للغاية في وقت كاد أن يعود سوق السيارات لما كان عليه قبل ثلاثة أشهر.

وتابع أن القرار الذي صدر اليوم بمثابة انفراجه جزئية لسوق السيارات المصري، معلقًا "أول الغيث قطرة" ما يعني أنها بداية لمزيدًا من القرارت لانتعاش سوق السيارات مرة أخرى.

وشدد على أن الـ"ACID Number" يعد جزءًا أساسيًا من نظام الإفراج الجمركي عن السيارات الجديدة بالموانئ المصرية، وتوقف هذه النافذة لوقت أكبر من ذلك يعني أنه قد يؤثر على العرض والطلب.

وأشار أبو المجد إلى أن الفترة القادمة ستشهد فتح باب الاستيراد الشخصي من جديد للأفراد، ولكن فتح الباب أمام الوكلاء بعد فترة من التوقف الطويلة هي نقطة إيجابية للغاية ويجب البناء عليها.

وكان خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، أوضح في تصريحات سابقة لـ"مصراوي" أن توقف التسجيل بمنظومة الاستيراد الـ"ACID" سيؤدي لـ"زيادة حتمية في الأسعار الفترة القادمة".

وانعكست توقعات أمين رابطة المصنعين على أرض الواقع، إذ يشهد سوق المحلي منذ بداية شهر أغسطس الجاري زيادات بأسعار عشرات الطرازات المستوردة والمحلية، وبعضها ارتفع أكثر من مرة خلال أيام.

يذكر أن نظام "ACID Number" جزءًا أساسيًا من نظام الإفراج الجمركي عن السيارات الجديدة بالموانئ المصرية، وتوقف هذه النافذة لأكثر من 3 أشهر انعكس بالسلب على ميزان العرض والطلب بالسوق.

اقرأ أيضًا:

أحدث سيارة بمصر.. بي إم دبليو X6 موديل 2025 رسميًا بالأسواق (أسعار ومواصفات)

بـ6200 جنيه.. قسط بروتون ساجا سيدان العائلية موديل 2024 (التفاصيل)

4 سيارات تقدم بتخفيضات كبيرة في مصر.. تصل إلى 200 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان