إعلان

جنرال موتورز تستعد لطرد مئات المهندسين لتحسين أرقام مبيعاتها

04:05 م الثلاثاء 20 أغسطس 2024

جنرال موتورز الأمريكية - أرشيفية

واشنطن - (د ب أ):

قال مصدر مطلع إن شركة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة تعتزم الاستغناء عن أكثر من 1.000 مهندس برمجة في إطار خطة إعادة هيكلة قطاع البرمجة والخدمات لديها.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصدر القول إن أكثر من 600 من الوظائف التي سيتم الاستغناء عنها ستكون في ولاية ميتشجان، وذلك بعد شهرين من ترقية ديفيد ريتشاردسون وباريس سيتنوك المسؤولين السابقين في شركة الإلكترونيات العملاقة آبل إلى درجة كبير نواب المدير في جنرال موتورز.

وقالت جنرال موتورز في بيان: "في الوقت الذي نبني فيه مستقبل جنرال موتورز علينا تبسيط هيكلها من أجل تحقيق السرعة والامتياز وتبني خيارات شجاعة وإعطاء الأولوية للاستثمارات التي سيكون لها أعظم تأثير" على أداء المجموعة.

وأضافت الشركة الأمريكية: "نتيجة لذلك قلصنا أحجام فرق معينة داخل قطاع البرمجيات والخدمات. نحن ممتنون لهؤلاء الذين ساعدونا في وضع أساس قوي وضع جنرال موتورز في مكان يتيح لها المضي قدما".

ويأتي ذلك بعد تصريحات مصادر مطلعة عن اعتزام جنرال موتورز تقليص قوتها العاملة بالصين في الوقت الذي ستجتمع قريبا مع "سايك موتور" شريكتها المحلية لمناقشة إعادة هيكلة كبرى لعملياتها بالصين.

وقالت المصادر إن هذه الخطوة تعكس إدراك الشركة بشأن صعوبة الوصول إلى أرقام المبيعات القياسية التي حققتها في الصين عام 2017 مرة أخرى.

وبحسب المصادر فإن خفض الوظائف يركز على الإدارات المرتبطة بالسوق الصينية بما في ذلك إدارة الأبحاث والتطوير. وستدرس جنرال موتورز وسايك في المستقبل القريب تخفيضات محتملة في الطاقة الإنتاجية كجزء من تحول استراتيجي بالنسبة للسيارات ذات العلامة التجارية الأمريكية التي تباع في الصين.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. طرح فيراري "روما سبايدر" و "بوروسانجوي" في مصر (صور وفيديو)

مواصفات وأسعار أرخص سيارة كهربائية متاحة رسميًا في مصر

جيب جراند شيروكي 7 راكب الجديدة على بعد خطوات من مصر.. التفاصيل

الصيف لسة مخلصش.. كيف تتخلص من رائحة مكيف السيارة الكريهة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان