إعلان

إعلان شيفرولية أوبترا أول سيارة مسجلة ببرنامج AIDP المصري

08:07 م الثلاثاء 20 أغسطس 2024

القاهرة - (مصراوي):

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل، أن السيارة شيفرولية أوبترا سيدان العائلية ستكون باكورة السيارات المسجلة ضمن برنامج "AIDP" الوطني لتنمية صناعة السيارات، وستكون مصممة خصيصًا بأعلى نسبة قيمة مضافة محلية.

وقال الوزير على هامش اجتماع انعقد، الثلاثاء، مع ممثلي شركة جنرال موتورز مصر لصناعة السيارات، إن التوجهات الحالية للدولة المصرية لتنمية وتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها بما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية وخاصة الدول المبرم معها اتفاقيات تجارة حرة.

وأوضح أن ممثلي جنرال موتورز قدموا عددًا من المتطلبات والمقترحات، أبرز تلك المقترحات الإسراع في تنفيذ البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات (AIDP).

كما أعلن نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل أن الدولة المصرية تستهدف في الفترة المقبلة العمل على زيادة الصادرات وخاصة الصناعات التي بها قيمة مضافة محليا كبيرة.

من جانبها استعرضت شارون نيشي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا، مشروعات الشركة الحالية بالسوق المصري والمشروعات المستقبلية التي تدرس الشركة إقامتها وتتمثل في موديلات تعتزم الشركة إنتاجها محليًا.

وأعربت نيشي، عن حرص الشركة على تعزيز تواجدها بمصر باعتباره أحد أهم الأسواق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، موجهة الدعوة للوزير لحضور احتفالية جنرال موتورز بمناسبة إنتاجها المركبة المليون بمصنع الشركة بمصر وذلك يوم 22 سبتمبر المقبل.

وأكدت نيشي أن الشركة حريصة على العمل والتعاون المثمر مع وزارة الصناعة بهدف تعميق الصناعة وزيادة نسبة المكون المحلي في منتجاتها لتصبح مصر مركز تصديري هام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومن هذا المنطلق فإن الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة فرص تصديرية لبعض أنواع السيارات التي تقوم بتصنيعها إلى أسواق شمال افريقيا.

اقرأ أيضًا:

الأسبوع المقبل.. مزاد علني كبير لبيع سيارات مستعملة تابعة لنيابات (التفاصيل)

مواصفات وأسعار أرخص سيارة كهربائية متاحة رسميًا في مصر

رسميًا.. طرح فيراري "روما سبايدر" و "بوروسانجوي" في مصر (صور وفيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان