إعلان

رونالدو يمتلك أول سيارة لفيراي بأربعة أبواب

03:41 م الجمعة 23 أغسطس 2024

كتب - محمد جمال:

لا يتوقف شغف رونالدو بالتميز عند حدود أرض الملعب فقط، وإنما يحمل هذا الشغف معه إلى عالم السيارات، إذ اشتهر اللاعب البرتغالي بحبه لاقتناء السيارات الخارقة والقوية ومن الطبيعي أن تحظى مركبته الجديدة بتفوّق على نظيراتها من السيارات من نفس الفئة.

وتعد فيراري بوروسانجوي الفارهة أحدث السيارات المنضمه لأسطول طرازات رونالدو، وتعد بوروسانجوي أحدث سيارات الشركة الإيطالية العريقة.

كانت قد انضمت فيراري بورسانجوي للسوق المصري لأول مرة خلال الأسبوع الجاري برفقة شقيقتها من نفس الشركة روما سبايدر، عبر وكيلها مجموعة عز العرب للسيارات.

ونستعرض من خلال التقرير التالي أبرز مواصفات فيراري بوروسانجوي الجديدة:

تمتاز فيراري بوروسانجوي "Purosangue" الـFUV رباعية المقاعدة، بمجموعة من المواصفات الفنية الخارقة فهي تعتمد على محرك محرك V12 ذو سحب طبيعي بسعة 6.5 لتر وإزاحة 6496 سم مكعب.

يولد محرك بوروسانجوي قوة 725 حصانًا عند 7750 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 716 نيوتن متر (528 رطل-قدم) عند 6250 دورة في الدقيقة.

بفضل هذا المحرك القوي، يمكن لبوروسانجوي التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.3 ثوانٍ، وتجاوز السرعة القصوى 310 كم/ساعة، ويبلغ معدل استهلاك الوقود 17.3 لترًا لكل 100 كم.

يرتبط بمحرك السيارة ناقل حركة مزدوجة القابض (DCT) من نوع F1 من 8 سرعات، ويمتاز تكوين نظام الدفع بوجود نظام دفع رباعي (AWD)، ما يوفر تعزيزًا للجر والثبات عبر ظروف القيادة المختلفة.

يتميز التصميم الخارجي لبوروسانجوي بهيكل FUV بأربعة أبواب للمرة الأولى في تاريخ فيراري، حيث تُغلق الأبواب الخلفية بطريقة فريدة من الخلف لتسهيل الدخول والخروج.

داخل السيارة، تقدم السيارة إقامة فاخرة مع أربعة مقاعد فردية، كل منها قابل للتعديل بالكامل لضمان أقصى درجات الراحة لكل راكب.

يتميز نظام المعلومات والترفيه بتقنية متطورة مع شاشة رقمية مقاس 10.2 بوصة يمكن الوصول إليها من قبل الركاب الأماميين والخلفيين، مما يضمن تجربة مثيرة للجميع.

أما أنظمة السلامة والراحة فقد تم تجهيز السيارة بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، والتي تشمل ميزات مثل التحكم التكيفي في السرعة وتحذير مغادرة الحارة، من بين ميزات أخرى.

وتأتي السيارة بقياسين مختلفين بين الإطارات الأمامية والخلفية، إذ أن العجلات الأمامية مقاس 255/35ZR22، بينما تأتي العجلات الخلفية بإطارات مقاس 315/30 ZR23، ما يوفر ثباتًا على الطريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان