إعلان

تسلا تتمسك بخطط توسيع مصنعها في ألمانيا

12:45 م السبت 03 أغسطس 2024

تسلا

جرونهايده (د ب أ)

تتمسك شركة "تسلا" الأمريكية لتصنيع السيارات الكهربائية بخطط توسيع مصنعها في ألمانيا، لكنها تنتظر زيادة في المبيعات.

وقال أندريه تيريش، مدير مصنع تسلا في منطقة جرونهايده بالقرب من برلين، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "لن ننفق عدة مليارات على توسيع المصنع دون أن تكون هناك إشارات واضحة للغاية بأن السوق تطلب ذلك أيضا".

وأضاف تيريش: "نفترض بقوة أن السوق سوف تنتعش مرة أخرى. إنها بالتأكيد مسألة تتعلق بالسرعة والتوقيت"، مشيرا إلى إنتاج سيارات للجزر البريطانية كإشارة إيجابية.

وقال تيريش: "لأننا الآن نخدم أيضا سوق المقود الأيمن في بريطانيا وأيرلندا من برلين، أصبح لدينا سوق مبيعات أكبر يمكننا الوصول إليها مباشرة".

وأنهت الشركة الربع الثاني على التوالي من هذا العام بانخفاض كبير في الأرباح على مستوى العالم. وتقوم "تسلا" بإنتاج السيارات الكهربائية في مصنعها الوحيد على مستوى أوروبا في جرونهايده منذ أكثر من عامين. ووفقا للشركة، يعمل هناك ما يقرب من 12 ألف موظف.

وكان لخطط الشركة بشأن شطب وظائف على مستوى العام أيضا عواقب على مصنع جرونهايده، الذي شُطب فيه 400 وظيفة.

ولا تزال الشركة، التي يمتلكها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، ترغب في زيادة الإنتاج في مصنعها بألمانيا من ما يقدر حاليا بأكثر من 250 ألف سيارة سنويا إلى مليون سيارة.

وتزايدت الاحتجاجات في ألمانيا ضد الشركة الأمريكية - وخاصة ضد التوسع المخطط له - والذي سيتطلب إزالة غابات وبناء محطة سكك حديدية للشحن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان