إعلان

منتصر زيتون: عودة استيراد السيارات لن تؤثر على الأسعار لهذا السبب

05:17 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

فتح باب الاستيراد أمام الوكلاء

كتب - محمود أمين:

أكد منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن الموافقة على استيراد السيارات في مصر مجددًا لن يؤثر بشكل كبير على الأسعار بالسوق المحلي.

وكانت مصادر بالقطاع المصري أكدت في تصريحات منذ أيام لـ"مصراوي" أن البنك المركزي سمح بتدبير الدولار لتمويل طلبات العملاء المعلقة لاستيراد السيارات، بعد وجود انفراجة من النقد الأجنبي، لأول مرة منذ عامين.

وأضاف زيتون في تصريح لـ"مصراوي"، أن إغلاق النافذة الاستيرادية "Acid Numper" منذ مايو الماضي، تسبب في حالة إرباك للدورة الاستيرادية التي تتم كل ثلاثة أشهر.

وأردف أن الإغلاق تسبب في صعوبة كبيرة في استيراد دفعات جديدة من السيارات، ما أثر على السوق بشكل عام وأدى إلى تزايد المخاوف من زيادة الأسعار.

وأوضح أن السيارات التي من أعلن عن استيرادها في الفترة المقبلة هي تلك المتواجدة بالفعل في الموانئ أو في التي تم شحنها من بلدان المنشأ وفي طريقها إلى مصر.

وأشار إلى أن تعليق عمليات الاستيراد أدى إلى نقص فعلي في السيارات المتاحة، كما أنه تسبب في صعوبة دخول دفعات جديدة.

وتوقع زيتون أن السماح باستيراد الدفعات المعلقة منذ أشهر لن يؤثر بشكل ملموس على السوق والأسعار، مشيرًا إلى أن الوكلاء سيضطرون لتجزئة الحصة السوقية التي كانت ستقدم للموزعين والعملاء على مدى ثلاثة أشهر –على سبيل المثال- بدلاً من شهر واحد كما هو المعتاد

ونتيجة لهذه السياسة التي قد يتبعها الوكلاء في توزيع الحصص على موزعيهم، قد يشهد السوق استقرارًا نسبيًا في الأسعار أو حتى زيادة طفيفة بناءً على الطلب والعرض.

واختتم زيتون بأن هذه التدابير تأتي في محاولة لتخفيف الآثار السلبية للأزمة الحالية وضمان استقرار السوق قدر الإمكان خلال الفترة المقبلة ووقف موجات الزيادات المتلاحقة.

اقرأ أيضًا:

بأقل من سعر أيفون 16 الجديد.. اشتري سيارة مستعملة موديل 1995

أسعار لادا جرانتا في مصر تتسبب بأزمة في روسيا.. وأفتوفاز توضح

هيونداي إلنترا CN7 موديل 2025 تظهر على الورق بزيادة 100 ألف جنيها

بعد سرقة مفاتيح مئات السيارات| ما الجديد في قضية عمال مصنع أودي؟

أرخص 5 سيارات تحمل شعار "صنع في مصر".. تبدأ من 590 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان