إعلان

أسعارها في مصر تُحدِث أزمة بروسيا.. كم سعر لادا جرانتا المستعملة

11:59 ص الجمعة 13 سبتمبر 2024

كتب - محمد جمال:

حالة من الجدل والاحتقان بقطاع صناعة وتجارة السيارات في روسيا، تسبب فيها تقرير منسوب إلى أحد مواقع السيارات المصرية والذي يتحدث عن أسعار السيارة لادا جرانتا سيدان العائلية.

وزعمت وسائل إعلام روسية أن التقرير الذي نشره الموقع المصري بتاريخ 12 أغسطس الماضي، يفيد بأن لادا جرانتا 2024 الجديدة تباع في مصر بـ285.000 جنيه ما يعادل (530 ألف روبل روسي) تقريبًا.

يأتي ذلك بينما تتوفر لادا جرانتا موديل 2024 في السوق الروسي بحسب وكالة "RG.ru" الروسية بأسعار رسمية تبدأ من 700 ألف روبل ما يعادل (374 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

ومن فورها نفت إدارة العلاقات العامة في شركة "أفتوفاز" المالكة لعلامة لادا التجارية مزاعم طرح السيارة جرانتا في مصر بأسعار أقل من السوق الروسي، واصفة تلك المزاعم بالزائفة.

وأوضحت الشركة المصنعة أن السيارة لادا جرانتا غير متوفرة في السوق المصري في الفترة الحالية، إذ توقف إنتاجها محليًا منذ أكثر من عام ونصف العام.

ومع توقف إنتاج السيارة الروسية بالسوق المصري خلال الفترة الماضية، تبحث فئة كبيرة من المواطنين بالسوق المصري باستمرار عن أسعار لادا جرانتا المستعملة وكسر زيرو باستمرار والتي صنفت قبل توقفها كأرخص سيارة سيدان بالسوق المحلي.

تباع لادا جرانتا موديل 2020 عبر مواقع بيع السيارات المستعملة على الإنترنت بمتوسط سعري 370 ألف جنيه، بينما سجل موديل 2021 متوسط سعري 420 ألف جنيه وموديل 2022 نحو 540 ألف جنيه.

ونستعرض من خلال التقرير التالي المواصفات التفصيلية لـ لادا جرانتا بالسوق المصري:

أداء لادا جرانتا

تعمل جرانتا بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي موزعة على 4 سلندرات لتوليد قوة 90 حصان وعزم 140 نيوتن.متر عند 3800 دورة/الدقيقة في النسخة ذات ناقل الحركة المانيوال الذي يعمل 5 سرعات بينما استخرج في الفئات الأعلى قوة 98 حصان وعزم 145 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات.

أبعاد لادا جرانتا

لادا جرانتا يبلغ طولها 4.26 متر من ضمنه 2.47 متر لقاعدة العجلات بينما يبلغ العرض 1.70 متر مع ارتفاع 1.50 متر.

وسائل أمان لادا جرانتا

فئة جرانتا القياسية نظام ABS لمنع انغلاق الفرامل وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات مع دعم الفرامل BAS ووسادة هوائية للسائق بينما زادت الفئات الأعلى بوسادة هوائية إضافية للراكب الأمامي.

تجهيزات لادا جرانتا

تأتي أولى فئات جرانتا بتجهيزات تشمل زجاج كهربائي أمامي وقفل مركزي للأبواب وزجاج خلفي مظلل ونظام صوتي يدعم منفذ USB بجانب جنوط حديدية قياس 14 بوصة وتعديل لمستوى ارتفاع الإضاءة الأمامية.

بينما الفئة الأعلى تجهيزا مزودة بخاصية بلوتوث لتوصيل الهواتف وتكييف هواء أوتوماتيكي ونظام إنذار ضد السرقة ومصابيح ضباب أمامية وإشارات بمرايا جانبية.

اقرأ أيضًا:

تحت شعار "غير متوفرة"| وكيل هافال يعلن أسعار موديلات 2025 بمصر

4.4 ملايين جنيه زيادة بأسعار تويوتا لاند كروزر الجديدة في مصر

أسعار لادا جرانتا في مصر تتسبب بأزمة في روسيا.. وأفتوفاز توضح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان