إعلان

هل نجحت باجاج كيوت المقرر طرحها في مصر باختبارات الحوادث؟ (فيديو وصور)

04:50 م الخميس 26 سبتمبر 2024

القاهرة - (مصراوي):

تستعد الشركة الدولية للتجارة والتوكيلات التجارية "إيتامكو" التابعة لمجموعة جي بي أوتو بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، إلى طرح السيارة باجاج كيوت خلال الفترة القليلة المقبلة.

ويطلق على باجاج كيوت رباعية الأبواب والمقاعد السيارة "بديلة التوك توك"، إذ يتم الترويج لها حاليًا باعتبارها البديل الحضاري الآمن لمركبات التوك توك المنتشرة في جميع أنحاء مصر.

وبحسب بيان صدر عن وزارة الإنتاج الحربي قبل أيام فإن باجاج كيوت سيتم تجميعها في مصر، وسيتم إنتاج 2800 وحدة سنويًا في المرحلة الأولى وسيصل إلى نحو 30 ألف وحدة سنويًا في مراحل لاحقة.

bAJAJ

وأفادت الوزارة أن جي بي أوتو هي المسؤولة عن تسعير السيارة بالسوق، إلا أن التوقعات تشير إلى أن السعر لن يتجاوز 200.000 جنيه لتصبح بذلك أرخص مركبة رباعية العجلات في مصر.

باجاج كيوت خضعت في 2016 لاختبارات تصادم من قبل منظمة "Euro NCAP" وهي منظمة اختبار السلامة المستقلة الرائدة في أوروبا، للوقوف على مدى قدرتها على حماية الركاب في الحوادث.

وقالت "Euro NCAP" إن باجاج كيوت أظهرت أداءًا ضعيفًا جدًا ومخاطر حادة للإصابات التي تهدد حياة الركاب عند الاصطدام الأمامي والجانبي بسرعة 50 كم/س.

وأوضحت المنظمة أن محاكاة الاصطدام كشفت عن تلامس رأس الدمية التي تحاكي السائق لعجلة القيادة وتحرك الجسد للخلف ولأعلى ما يشير إلى احتمال عالٍ للإصابة الخطيرة أو القاتلة نتيجة هذا التلامس.

bAJAJ2

وبينت "Euro NCAP" أن صدر السائق (الدمية) لم يصطدم بعجلة القيادة، لكن أحمال حزام الأمان المرتفعة أدت إلى قيم انضغاط للصدر تشير إلى احتمال عالٍ للإصابة الخطيرة أو القاتلة.

ولم تحصل السيارة على نقاط جيدة سوى بمناطق (الركبة/الفخذ/الحوض) لكن الحماية تم تقييمها على أنها هامشية نظرًا لوجود هياكل خطرة في منطقة لوحة العدادات.

بالنهاية وجهت منظمة "Euro NCAP" مجموعة من النصائح للشركة المنتجة بإعادة تصميم بعض أجزاء السيارة التي قد تشكل خطرًا على حياة الركاب نتيجة ضعف مكوناتها أو تصميمها الخاطئ.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. طرح شيفرولية كابتيفا 2025 في مصر بدون زيادات

"ادفع وخد مكاني"| هل تحولت أزمة الـACI لاستيراد السيارات إلى تجارة

تراجع أسعار أرخص سيارات فولكس فاجن في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان