إعلان

بي إم دبليو تستدعي أكثر من 260 ألف سيارة بسبب خطر قاتل

01:28 م الجمعة 27 سبتمبر 2024

استدعاء سيارات

ميونيخ - (د ب أ):

تعتزم شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية بي.إم.دبليو استدعاء 270 سيارة إضافية في الولايات المتحدة لإصلاح مشكلة في اللحام في أنظمة المكابح التي تحصل عليها من شركة مكونات السيارات الألمانية كونتنينتال، بالإضافة إلى عملية الاستدعاء الواسعة التي أعلنتها بي إم دبليو في وقت سابق.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان إدارة السلامة المرورية الأمريكية القول إن مهندسي مصنعها بي إم دبليو بمدينة شينيانج بالصين اكتشفوا خللا جديدا أثناء اختبارات مراقبة الجودة في يوليو الماضي.

وأضافت الإدارة أن مشكلة اللحام قد تؤدي إلى عدم عمل نظام مكابح الطوارئ بالطريقة الصحيحة.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي استدعت بي.إم.دبليو حوالي 5ر1 مليون سيارة بسبب خلل في أحد المكونات الإلكترونية وهي العملية التي قد تكلفها حوالي مليار يورو (11ر1 مليار دولار). ومن المتوقع أن تؤدي مشكلات أنظمة المكابح إلى خفض توقعات أرباح الشركة.

يذكر أن جزء المكبح في عمليتي الاستدعاء تعرف باسم "الكبح بالكبل" والذي يستخدم نبضات إلكترونية بدلا من تكنولوجيا الهيدروليك المستخدمة في أغلب مكابح السيارات منذ العشرينيات.

وتعتبر أنظمة المكابح منتجا أساسيا في قطاع مكونات السيارات بشركة كونتنينتال والذي يتم فصله حاليا كشركة مستقلة.

وفي عملية الاستدعاء الأوسع نطاقا، احتوت وحدة التحكم الإلكترونية لنظام الكبح في بعض الحالات على عيوب أعاقت وظائفها. وقالت شركة كونتيننتال إنها سلمت القطعة وفقًا لمواصفات الشركة المصنعة، على الرغم من اكتشاف عدم كفاية تلك المواصفات لاحقًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان