إعلان

فيتيل يتوج بجائزة كندا الكبرى للمره الاولى فى تاريخه

10:06 م الأحد 09 يونيو 2013

توج الالمانى سيباستيان فيتيل سائق فريق ريدبول للفورميولا1 بسباق جائزة كندا الكبرى للمره الاولى فى تاريخه بعد سباق تالق فيه فيتيل ظل و متصدرا للسباق منذ البدايه ليصبح ثالث انتصار له هذا الموسم والاول على حلة جيل فيلانوف الكنديه. 

لم يعانى فيتيل كثيرا فى السباق حيث انهاه بفارق كبير عن صاحب المركز الثانى. بينما كانت المنافسه على اشدها على المراكز التاليه بتقدم الونسو سائق فيرارى من المركز الخامس لينهى السباق فى المركز الثانى بعد ان تخطى نيكو روزبيرج بكل سهوله ثم مارك ويبر ولويس هاميلتون بكل احترافيه ليحرز المركز الثانى وياتى خلف فيتل فى الترتيب العام.

المركز الثالث كان من نصيب سائق مرسيدس لويس هاميلتون الذي توقف لمرتين على غرار مُنافسيه مُتقدمًا على سائق ريد بُل الأسترالي مارك ويبر وزميله الألماني نيكو روزبرغ. وحل مارك ويبر الاسترالى فى المركز الرابع تلاه الالمانى نيكو روزبيرج. وإكتفى الفنلندي كيمي رايكونن بالمركز التاسع بعد مُشاكل مُتكّررة في السيارة، فضلاً عن خطأ في منطقة الصيانة دفعه لخسارة أكثر من 5 ثوانٍ. ولكنه تمكن من معادله رقم مايكل شوماخر جيث انهى السباق ال 25 له على التوالى فى منطقة النقاط. فيما عجز ثنائى فريق مكلارين عن انهاء السباق ال65 لهم فى خانة النقاط ليقف الرقم القياسى المسجل باسم الفريق عند 64 سباق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان