إعلان

فيتيل يحقق فوزه السادس هذا الموسم على حلبة مونزا الايطالية

05:08 م الأحد 08 سبتمبر 2013

حقق سيباستيان فيتيل فوزه السادس هذا الموسم اليوم على حلبة مونزا الايطالية بعد سباق شيق وأكثر من رائع من قبل سائق ريدبول الفذ الذى برهن اليوم على قدرته على المنافسة على مختلف أنواع الحلبات ليقترب بشكل كبير من احراز لقبه الرابع مع فريقه ريدبول الذى يوفر له كل الدعم والامكانيات وهو ما ينعكس بالفعل على أداء فيتيل.
سباق مونزا شهد معادلة فيتيل لرقم منافسه على البطولة فيرناندو ألونسو حيث أصبح السائقان متساويين فى عدد مرات الفوز بسباقات الجائزة الكبرى بعدد 34 سباق. كما كان فوز اليوم بالنسبة لفيتيل هو الثانى على التوالى هذا الموسم وهو الأمر الذى تمكن فيتيل دون غيره من تحقيقه هذا الموسم.

أداء فيتيل كان أكثر من رائع حيث حافظ على مركز الانطلاق الاول منذ انطلاقة السباق بالرغم من مطاردة ألونسو له طوال السباق ولكن قدم فريق ريدبول استراتيجية مكنته من احداث الفارق حيث دخل سيباستيان فيتيل لمنطقة الصيانة فى اللفة 24 وهو ما مكنه من احداث فارق كبير بينه وبين ألونسو الذى تأخر فى الدخول لمنطقة الصيانة وهو الأمر الذى كلفه كثيرا اليوم وجعله يقبع فى المركز الثانى.

تادية ألونسو اليوم كانت لا بأس بها اليوم حيث أن الونسو انطلق من المركز الخامس ليشق طريقه نحو المركز الثانى ولكن تأخره فى الدخول لمنطقة الصيانة قلب الأمور لصالح فيتيل الذى عانى فى آخر لفتين فى السباق ولكن الفارق الذى أحدثه فيتيل كان كفيلا بضمان المركز الأول.

بذلك رفع فيتيل عدد نقاطه الى 222 نقطة بفارق 53 نقطة عن فيرناندو ألونسو الذى رفع رصيده الى 169 نقطة.

وجاء مارك ويبر فى المركز الثالث بعد الونسو ولم يتمكن ويبر من اللحاق بالونسو الذى لاقى ضغطا شديدا من قبل السائق الاسترالى طوال السباق. وحل البرازيلى فيليبى ماسا زميل فيتيل بفريق فيرارى فى المركز الرابع .

مفاجاة اليوم كانت الالمانى نيكو هولكنبيرج الذى حقق المركز الخامس وهى أفضل نتيجة هذا الموسم فريق ساوبر الامر الذى رفع أسهم هولكنبيرج لينتقل لأحد الفرق التى تستطيع المنافسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان