إعلان

دي مونتيزيمولو يأمل في عودة فيراري إلى القمة مجددا

01:07 م الأحد 22 ديسمبر 2013

أعرب لوكا دي مونتيزيمولو رئيس فريق فيراري الإيطالي الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا - 1 عن أمله في عودة الفريق إلى القمة مرة أخرى خلال الموسم المقبل، وتوقف مسلسل سوء الحظ الذي صادف الفريق خلال الفترة الماضية والتي ادت لابتعاد فيراري عن منصات التتويج.

وصرح دي مونتيزيمولو لصحيفة (دي فيلت) الألمانية اليوم السبت "إن نتائج فيليبي ماسا سائق الفريق السابق جاءت دون التوقعات في الموسم الماضي، وينبغي على سائقي الفريق كيمي رايكونن، وفيرناندو ألونسو أن يضعا مصلحة فيراري فوق مصلحتهما الخاصة".

وأنهى فيراري الموسم الماضي في المركز الثالث ببطولة العالم لسباقات السيارات فومرمولا -1 وذلك في فئة الصانعين خلف فريقي ريد بول، ومرسيدس، بينما حل ألونسو في المركز الثاني في فئة السائقين، خلف بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق ريد بول.

وكان رايكونن هو آخر سائق يفوز مع فيراري ببطولة العالم حينما توج باللقب عام 2007 في موسمه الأول مع الفريق.

قال دي مونتزيمولو "لم أستمتع حقا بالموسم الماضي، مللت من وجودنا في المركز الثاني، وهو ما يجعلني أشعر بالحزن".

ووصف رئيس فيراري أداء ماسا "بغير المرضي" في الموسم الماضي بعدما جاءت نتائجه بعيدة تماما عن طموحات الفريق الذي كان يطمح في تحقيق نتائج أفضل، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن من حق ألونسو الفوز ببطولة العالم بعدما صادفه سوء حظ كبيرا في الموسم الماضي.

اضاف دي مونتزيمولو "أتوقع أن يلعب ألونسو لمصلحة الفريق وليس لمصلحته الشخصية، ينبغي أن تكون مصلحة فيراري دائما في صميم عمله، هذا هو قانون الفريق غير المكتوب منذ ستون عاما".

وأعرب رئيس فيراري في النهاية عن تخوفه من أن تتسبب التغييرات التي ستطرأ على قوانين سباقات الفورمولا - 1في الموسم المقبل في تراجع شعبية هذه الرياضة في المستقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان