إعلان

يزيد الراجحى يتوج بطلاً للعالم ويرفض الاحتفال بالشمبانيا

04:10 م الثلاثاء 18 فبراير 2014

أحرز سائق السيارات يزيد الراجحي على متن سيارته (تويوتا هايلوكس) المركز الأول في اختتام منافسات باها روسيا – الغابة الشمالية ضمن الجولة الافتتاحية من (فيا) كأس العالم للكروس كانتري، مسجلا إنجازاً غير مسبوق في المنطقة، كونه أول سائق سعودي وحتى عربي يحقق الفوز في هذا الحدث المهم والصعب في آن واحد، والذي تقام جميع مراحله الخاصة للسرعة فوق طرقات مغطاة بالثلوج ووسط درجات حرارة تقل عن 20 درجة مئوية تحت الصفر، كما أنها المرة الأولى التي يسجل فيها سائق عربي الفوز في نشاط يتعلق برياضة السيارات في روسيا.

وأحرز الراجحي مع ملاحه الألماني تيمو غوتشالك المركز الأول بكل جدارة واستحقاق، بعدما نجح في الاحتفاظ بالصدارة منذ البداية وحتى النهاية، وأحرز قصب السبق بفارق 1,48 دقيقة عن البطل المحلي فلاديمير فاسيلييف المشارك على متن سيارة ميني من تحضير فريق "أكس رايد" الفريق الذي نجح في تحقيق الفوز مؤخراً في رالي داكار الذي يعتبر أهم رالي صحراوي على مستوى العالم وللمرة الثالثة على التوالي.

وقال الراجحي عقب الفوز: "الأمور جيدة ولم نعتمد مبدأ القيادة الضاغطة. لقد استمتعنا كثيراً وكل شيء كان تحت السيطرة وكذلك الإستراتيجية التي اتبعناها وبالأخص لترتيب الانطلاقة كانت أكثر من موفقة وكانت سبباً حاسماً وراء تحقيقنا للمركز الأول، خصوصاً وأن لكل سائق حرية اختيار رقم انطلاقه والاختيار يكون عكسياً من الأبطأ للأسرع، وبالتالي فإذا ما فضلت الانطلاق خلف سائق بطيء أو إذا كنت أول المنطلقين على الثلوج فتكون احتمالية خسارتك وإهدارك للوقت كبيرة كونك ستفتتح الطرقات وتعمل على تنظيفها، إضافة إلى أن الانزلاق يكون أكبر".

وأضاف: "أنا اخترت المركز الرابع لتكون انطلاقتي خلف سائق سريع وكذلك حالة الطريق تكون أفضل".

وكان الراجحي قرر اعتماد مبدأ القيادة الآمنة ولكن السريعة على المسارات الثلجية والجليدية، بعدما أنهى القسم الثاني للرالي في الصدارة بفارق 1,09 دقيقة عن الثنائي السائق تابيو سيومينن وملاحه إيوكا تيوميستو (ميتسوبيشي باجيرو أس،يو 70)، الذي خرج عن المسار قبل نهاية المرحلة الرابعة الأخيرة، ليتراجع ترتيبه للمركز ال 11.

الراجحي الذي تصدر الترتيب العام المؤقت للسائقين، سيتوجه الى قطر لخوض غمار منافسات الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات، كان حقق أسرع توقيت في المرحلتين الاستعراضية ونال كأس حاكم لينينغراد، والثالثة. وحلّ ثانياً في المرحلة الثانية. 

اليكم الفيديو :

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان