إعلان

نوريس: أرغب في التتويج بالقتال بسباقات فورمولا-1 وليس كهدية

01:25 م الجمعة 13 سبتمبر 2024

لاندو نوريس سائق فريق مكلارين

باكو - (د ب أ):

قال الأسترالي لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، إنه لا يريد أن يتم منحه اللقب كهدية، لكنه ممتن لفريقه وزميله الأسترالي أوسكار بياستري لموافقتهما على تفضيله خلال بقية صراعه للمنافسة على حصد البطولة.

وخلال السباقين الماضيين، نجح نوريس في تقليص الفارق الذي يفصله عن الهولندي ماكس فيرستابن، بطل المسابقة في المواسم الثلاثة الأخيرة الذي يتربع على صدارة فئة السائقين حاليا، حيث وصل الفارق بينهما إلى 62 نقطة قبل خوض سباق جائزة أذربيجان الكبرى يوم الأحد المقبل.

ويبدو أن فريق مكلارين يتعامل بمساواة في دعمه لسائقيه ومنح بياستري فرصة عادلة للتسابق في مواجهة نوريس، وما هو ما أدى لانتزاع الأسترالي الصدارة من نوريس مع حركة تجاوز رائعة في اللفة الأولى من سباق مونزا بإيطاليا.

ونتيجة لذلك، تراجع نوريس للمركز الثالث خلف سائق فيراري شارل لوكلير، الفائز بالسباق، وبياستري، الذي أنهى السباق في المركز الثاني.

وأكد الثنائي التوصل لاتفاق لصالح نوريس /24 عاما/ في سعيه وراء فيرستابن، لكن السائق الشاب لا يريد أن يمنحه زميله في الفريق الانتصارات.

وأكد نوريس أمس الخميس "لا (لن يمنحني بياستري انتصارات)".

وأضاف "من المحتمل أن يتم تبديل المركزين الثاني والثالث (كما حدث في مونزا). بشكل عام، سوف يساعدني على الأرجح في المراكز الأدنى. ولكن إذا كان قد ناضل من أجل الفوز ويستحق ذلك، فهو يستحق الانتصار".

كما أكد نوريس في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "لا أريد أن أحصل على بطولة كهدية. نعم، سيكون من الرائع أن أتوج بلقب، وفي الأمد القريب سيكون الأمر مذهلاً. لكن لا أعتقد أنك ستكون فخوراً بذلك على المدى الطويل".

وأوضح "لا أرغب في الفوز بهذه الطريقة، أريد التتويج من خلال القتال مع ماكس، والتغلب عليه وأن أكون أفضل سائق على المضمار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان