إعلان

الاتحاد الدولي للسيارات يعاقب فيرستابن لهذا السبب

12:15 م السبت 21 سبتمبر 2024

فيرستابن

برلين - (د ب أ):

قرر الاتحاد الدولي للسيارات معاقبة بطل العالم ثلاث مرات الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، لاستخدامه لغة غير لائقة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الخميس على هامش سباق جائزة سنغافورة الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وأشار الاتحاد الدولي للسيارات، أمس الجمعة، إلى استدعاء فيرستابن للمثول أمام مراقبي السباق بعدما تلفظ بلفظ غير لائق في المؤتمر الصحفي وأنه بات الآن "ملزما بالقيام ببعض الاعمال ذات المصلحة العامة".

وذكر بيان:"سياسة الاتحاد الدولي للسيارات هي التأكد من أن اللغة المستخدمة في المنتديات العامة، مثل المؤتمرات الصحفية، تفي بالمعايير المقبولة عموما للجماهير والهيئات الإذاعية".

ولم يتضح بعد ماهية الاعمال ذات المصلحة العامة التي سيقوم بها فيرستابن للوفاء بأوامر الاتحاد الدولي للسيارات.

وأدلى فيرستابن بتصريحاته عند سؤاله عن سبب أن زميله سيرجيو بيريز كان أسرع منه في أذربيجان نهاية الأسبوع الماضي.

وأجاب فيرستابن: "لا أعلم. ربما إعدادات مختلفة..."

وقال محمد بن سليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات في مقابلة نشرها الموقع الإلكتروني "أوتوسبورت" هذا الأسبوعي إنه يتخذ خطوات لمحاولة تغيير نبرة المحتوى الذي يتم بثه للجماهير خلال سباقات عطلة نهاية الأسبوع "وأننا يجب أن نفرق بين رياضتنا وبين موسيقى الراب".

وأضاف :"نحن لسنا مغنيي راب. كم مرة في الدقيقة يستخدمون كلمة (اللعنة) في موسيقى الراب؟ هذا نادر في رياضتنا. هم يستخدمون هذا اللفظ ونحن لا نستخدمه".

وتصريحات بن سليم قوبلت بالانتقاد من جانب لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، الذي أوضح وجود "جانب عنصري" في تصريحاته.

وأضاف بطل العالم سبع مرات: "إذا فكرت في الأمر، معظم مغنيي الراب من أصحاب البشرة السوداء، وقد قال إننا لسنا مثلهم، لذلك اعتقد أنه اختيار سيئ للكلمات، ويحمل إشارة عنصرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان