إعلان

علامات تلف محرك السيارة

04:15 م الأحد 11 أغسطس 2024

علامات تلف محرك السيارة

كتب - محمد جمال:

المحرك هو قلب السيارة النابض، فهو يمنح سيارتك الطاقة اللازمة التي تحتاجها لتعمل بشكل صحيح. عندما يتلف المحرك، سيؤثر ذلك بشكل كبير على أداء سيارتك.

وتعد السيارة اليوم مرتفعة الثمن ما جعل مالكي السيارات يبحثون عن كافة الطرق الفعالة للحفاظ على سياراتهم والعناية بها لاقصى درجة ممكنة

ويمكن التعرف على أعراض تلف المحرك من خلال التقرير التالي:

تعطل المحرك

تعد مشكلة تعطل محرك السيارة الأكثر ازعاجا، فعندما تحاول تشغيلها ستعاني من عدم إمكانية تشغيل المحرك.

ارتفاع حرارة المحرك

ويعد ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة من أكثر علامات تعرض محرك للسيارة للتلف، ولكن قد يكون ذلك لأسباب أخرى منها انخفاض مستوى سائل التبريد والرادياتير المحترق والخراطيم المسدودة وترموستات المحرك المكسور وتسرب سائل التبريد.

توقف السيارة

إذا توقفت السيارة فجأة عن العمل أثناء القيادة في منتصف الطريق فإن ذلك يشكل خطر كبيرًا على السائق، وقد ترتبط هذه المشكلة بتلف البويجهات على سبيل المثال لكن من الممكن أن تكون المسببات غير مرتبطة بالمحرك وهذا يرتبط بفحص للسيارة من قبل مختص.

دخان من المحرك

انبعاث دخان أو بخار من المحرك لا يعتبر أبدًا علامة جيدة ويجب أخذ السيارة إلى مختص لفحصها على الفور، لأن اعطال محرك السيارة هذه قد تكون مرتبطة بالاسطوانات أو تلف في الحلقات وغيره.

ضجيج من المحرك

إذا كانت صوت ضجيج المحرك قريب من الاهتزاز أو كانت هذه الأصوات عالية بشكل مزعج فعليك الحذر منها لأنها قد تدل على مشاكل في حزام التوقيت.

مشاكل في الزيت

إن تجاهل أهمية تبديل الزيت بين الحين والآخر يعتبر من المحفزات الرئيسية لحدوث اعطال محرك السيارة ، بحيث يبدأ بفقد فعاليته في الأداء بالتدريج إلى أن يتوقف عن العمل بالكامل.

نقص مستوى سائل التبريد

تعد مشكلة نقص مستوى سائل التبريد من المشاكل الشائعة في المحرك ترتبط بخلل في نظام التبريد، وتحدث عندما لا يتم تنظيف سائل التبريد كل 3 سنوات تقريبًا أو بعد كل 30 ألف كيلو متر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان