إعلان

الصيف لسة مخلصش.. كيف تتخلص من رائحة مكيف السيارة الكريهة

02:08 م الإثنين 19 أغسطس 2024

أرشيفية

القاهرة - (مصراوي):

في ظل الأجواء شديدة الحرارة المسجلة في الصيف الحالي، أصبح مكيف السيارة واحدًا من أهم عوامل مكافحة الحرارة، إلا أن بعض مالكي السيارات يشتكون من انبعاث روائح نفاذة وكريهة أحيانًا من فتحات المكيف.

ويرجع السبب وراء انبعاث هذه الروائح إلى عدد من الأسباب أبرزها عدم الاهتمام بتنظيف فلتر الهواء، وأيضًا إهمال تنظيف منافذ الهواء بعد فصل الشتاء الذي تتراكم خلاله البكتريا بفعل الرطوبة.

ومن خيارات التخلص سريعًا من رائحة المكيف الكريهة، ما تعرضه المتاجر الإلكترونية من منتجات لتنظيف هواء المكيف وبعث رائحة منعشة داخل السيارة تحافظ على مزاج السائق أثناء القيادة.

يمكن الاعتماد على فواحة لنشر الروائح العطرة داخل السيارة وتثبيتها على منافذ المكيف في المقصورة وتبدأ أسعار هذه المنتجات من 84 جنيه.

ويوجد منتج آخر بسعر يبدأ من 219 جنيه يعمل عبر خرطوم يتم إدخاله بفتحة التهوية لرش رغوة تقوم بتنظيف الأجواء الداخلية ثم يتم تشغيل المكيف لإخراج الهواء وتنشيف تلك الرغوة.

يوجد حل آخر يحتاج لبعض المجهود بشكل أكبر عبر بخاخ يتم وضعه خلف المقعد الأمامي وفتحه حيث يقوم بالبخ تلقائيًا ويتم تركه داخل السيارة لمدة 5 دقائق مع تشغيل المكيف على أقصى سرعة واختيار وضعية تدوير الهواء الداخلي، ثم بعد ذلك يتم فتح الأبواب وترك السيارة للتهوية لمدة 10 دقائق، بلغ سعر هذا البخاخ 325 جنيه.

وإذا لم تكن حالة المقصورة في درجة متطورة من الإهمال، يمكن استخدام البخاخ المعطر اليدوي المتوفر بأسعار تبدأ من 150 جنيه ونشر رائحته في مختلف أجزاء المقصورة مع بخ كمية أكبر بمناطق منافذ الهواء.

اقرأ أيضًا:

150 ألف جنيه زيادة بأسعار تويوتا فورتشنر محلية الصنع بمصر

الزيادة تضرب نيسان سنترا 2025 بعد أقل من شهرين على تخفيض سعرها

مصنعي السيارات: الاعتماد على الاستيراد سيجعل السوق في ضغط مستمر بسبب العملة

خلال ساعات.. طرح سيارة فيراري جديدة في مصر لأول مرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان