إعلان

حيل بسيطة لحماية السيارات المزودة بـKeyless من السرقة.. تعرف عليها

06:13 م الإثنين 02 سبتمبر 2024

مفاتيح Keyless اللاسلكية

ميونخ - (د ب أ):

حذر نادي السيارات ADAC بألمانيا من إمكانية فتح العديد من السيارات المزودة بأنظمة Keyless بشكل غير مسموح به من خلال بعض الحيل التقنية.

وقد اختبر نادي السيارات العديد من الموديلات منذ 2016، وتشتمل قاعدة بيانات الاختبار حاليا على 698 سيارة، ولم يتم اختراق 69 سيارة فقط بسبب اعتمادها على التقنية اللاسلكية UWB.

ولكن الموديلات الأخرى البالغ عددها 629 سيارة، فقد تم فتحها بشكل غير مسموح به بواسطة جهازين صغيرين لتكرار الإشارة اللاسلكية؛ حيث يقوم أحد الأجهزة باختراق الإشارة اللاسلكية من المفتاح، وبعد ذلك يتم تمديدها إلى الجهاز الثاني في السيارة، وعندئذ يتم فتحها.

وفيما يلي يقدم نادي السيارات الألماني بعض التدابير المهمة لتقليل مخاطر سرقة السيارات المزودة بأنظمة الوصول دون مفتاح Keyless، ومنها:

- قبل شراء السيارة ينبغي التفكير في نظام Keyless، وينبغي التخلي عنه إذا لزم الأمر.

- تعتبر أنظمة الغلق التقليدية المزودة بالمفتاح اللاسلكي العادي أكثر أمانا؛ لأنه لا يمكن اختراقها بسهولة مثل أنظمة Keyless الحديثة.

- في حالة امتلاك سيارة مزودة بنظام غلق Keyless يسهل اختراقه، فلا بد من الاطلاع على تعليمات التشغيل لمعرفة ما إذا كان يمكن إيقاف هذه الوظيفة بسهولة.

- يجب إيقاف السيارات، التي يسهل اختراقها، في جراجات مغلقة أثناء الليل قدر الإمكان، ووضع المفتاح اللاسلكي بداخل المنازل، وليس بالقرب من الأبواب الخارجية أو الجدران الخارجية أو النوافذ.

- لمنع اختراق الإشارات اللاسلكية الصادرة من مفتاح Keyless، فإنه يمكن وضع المفتاح في علبة معدنية أو حقيبة عازلة أو إناء طهي بغطاء أو لفه بورق ألومنيوم.

اقرأ أيضًا:

25 صورة ترصد أبرز سيارات جمارك السويس والسخنة المعروضة للبيع بالمزاد

ما أسباب إضاءة لمبة الزيت في "تابلوه" السيارة؟

رسميًا لأول مرة.. طرح هيونداي سانتافي الجديدة بالسوق المصري - صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان