إعلان

نصائح مهمة لحماية بطارية السيارة من التلف

01:45 م الإثنين 30 سبتمبر 2024

بطاريات السيارات - أرشيفية

كتب - محمد جمال:

تعتبر البطارية أحد أهم الأجزاء في السيارة، حيث أنها المصدر الرئيسي للطاقة وأساس تشغيل وعمل السيارة، لذا يجب العناية بها وفحصها بصورة منتظمة، لأنه في حال تعرضها للأعطال فإنها تسبب العديد من المشاكل للسيارة.

وللارتفاع الكبير بأسعار قطع غيار السيارات يبحث اليوم العديد من المواطنين الفعاله التي تمكنهم من الحفاظ على جميع قطع السيارة لأطول فترة ممكنة، وعلى رأسها بطارية السيارة.

ويمكن من خلال التقرير التالي التعرف على عدد من النصائح لحماية بطارية السيارة من التلف:

تركيب البطارية بشكل سليم

تأكد بشكل شبه دوري من تركيب بطارية السيارة بشكل سليم حتى لا تتعطل سيارتك فجاءة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق فتح غطاء محرك السيارة وتفقد توصيل الأسلاك بأقطاب البطارية بإحكام لأن عدم تثبيتها يعني تسريب الشحنة الكهربية وحدوث شرارة.

عمل منظومة التبريد بكفاءة

وجود أي مشكلة بمنظومة التبريد ينتج عنها مشكلة أيضًا بمحرك السيارة، نظرًا لقرب البطارية الشديد من منظومة التبريد، ثم إن زيادة درجة الحرارة سوف تؤثر على بطارية السيارة وتقلل من عمرها الافتراضي.

سلامة الدينامو وسير المجموعة

يعتبر الدينامو أحد أكثر الأجزاء أهمية بالنسبة للبطارية، فهو المسؤول الأول عن إعادة شحن البطارية، لذا يجب الاهتمام به وبسير المجموعة لإطالة العمر الافتراضي للبطارية.

الرحلات القصيرة

الرحلات أو القيادة لوقت قصير أو تشغيل المحرك يتسبب في تفريغ البطارية، حيث إن بادئ الحركة يقوم بسحب تيار كهربي عالي جداً في بداية الدوران، وأثناء فترة تشغيل المحرك القصيرة لا يستطيع الدينامو شحن البطارية وعند تكرار العملية لأكثر من مرة تتفرغ البطارية ولا تكون قادرة على تشغيل المحرك مرة أخرى.

استهلاك البطارية

زودت الغالبية العظمى من السيارات اليوم على على عددا كبيرا من وسائل تكنولوجيا، حيث تسهم في استنزاف البطارية بشكل كبير مثل مشغل الوسائط MP3 و MP4 وأنظمة الملاحة GPS وأضواء السيارة وفتحة السقف، ومن الممكن الاعتدال قدر الإمكان في استخدام وسائل الرفاهية خاصة أثناء إيقاف محرك السيارة.

اقرأ أيضًا:

أسعار تيل الفرامل لـ"نيسان صني" في مصر

بأقل من 10 آلاف جنيه شهريًا.. اشتري إم جي ZS زيرو في مصر

سيارات تويوتا وجيب وبيجو للبيع في مزاد علني.. الشراء بالرقم القومي

11 سيارة في مصر هذا شكلها إذا تعرضت لحادث تصادم.. صور وفيديو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان