إعلان

بمبلغ صادم.. سر شراء رجل لشريحة من كعكة زفاف تشارلز وديانا مرتين

02:31 م الثلاثاء 24 مايو 2022

كتب – سيد متولي

قام جيري لايتون البالغ من العمر 62 عامًا، من مدينة ليدز في المملكة المتحدة، بشراء شريحة كعك تاريخية من كعكة زفاف الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، والأميرة ديانا، للمرة الثانية.

وفقا لما جاء في موقع yorkshirepost، فإن شريحة الكعك مغطاة بالثلج، وظهر عليها شعار النبالة الملكي الخاص بالأمير تشارلز بالألوان الذهبي والأحمر والأزرق والفضي.

وتعتبر الشريحة واحدة من 23 كعكة زفاف رسمية تم خبزها لحفل زفاف الأمير تشارلز والأميرة ديانا في كاتدرائية القديس بولس في 29 يوليو 1981.

شريحة كعكة الزفاف الأمير تشارلز والأميرة ديانا قُدمت إلى مويا سميث، وهي واحدة من الأفراد العاملين سابقا لدى الملكة إليزابيث الأم في منزل كلارينس في لندن، بعد ذلك احتفظت بشريحة كعكة الزفاف الملكي، بعد أن قامت بتغليفها بغلاف بلاستيكي ثم وضعتها في علبة كعك محكمة، وضعت عليها ملصق كتب عليه: "تٌعامل بعناية - كعكة زفاف الأمير تشارلز والأميرة ديانا، 29/7/81".

وفي عام 2008، قامت عائلة السيدة سميث ببيع شريحة كعكة زفاف تشارلز وديانا، لأحد هواة جمع التحف والأغراض النادرة، ثم عرضت للبيع مرة ثانية في مزاد علني، بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ 40 لزفاف تشارلز وديانا في شهر يوليو من العام الماضي 2021.

في المزاد، كان من المتوقع أن تباع شريحة الكعك بسعر يتراوح ما بين 300-500 جنيه إسترليني، ولكنها بيعت مقابل 1850 جنيه إسترليني، ما يعادل 42550 جنيها مصريا، لجيري لايتون، وهو نفس الرجل الذي اشترى الكعكة للمرة الثانية.

وكان لايتون قد قرر بيع الشريحة في مزاد خيري لجمع الأموال لصالح Martin House Hospice، وهي مصحة لرعاية الأطفال المصابين بأمراض مستعصية والمعاقين، والتي افتتحته دوقة كينت في عام 1987.

وقال لايتون: "بعد بيعها أدركت فجأة إني لم أتناول قضمة من الشريحة حتى الآن، لذا قررت استعادتها مقابل 2100 جنيه إسترليني"، ما يعني أنه أنفق حوالي 4270 جنيهًا إسترلينيًا على القطعة نفسها مرتين، بعد أن اشترى الكعكة ودفع علاوة المشترين، ما يعادل 98210 ألف جنيها مصريا.

ويعتقد لايتون أن قيمة الكعكة ستزداد في السنوات القادمة ويريد أن تستفيد مؤسسة خيرية منها، حيث أضاف: "ستذهب للأعمال الخيرية بعد وفاتي".

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان