إعلان

"قالت إنه سبب ارتكابها الواقعة".. ما هو المرض الذي أصيبت به قاتلة أطفالها الثلاثة؟

11:36 م الثلاثاء 31 مايو 2022

استمعت النيابة العامة، إلى أقوال السيدة المتهمة بقتل أولادها الثلاثة والشروع في الانتحار بالدقهلية.

وأقرت كتابة في ورقات دونتها بارتكابها واقعة قتل أبنائها الثلاثة، موضحة أنها -بالرغم من استقرار معيشتها وتمتعها بحياة جيدة- انتابها اكتئاب شديد عقب ولادتها طفلها الأخير، مما دفعها للتفكير في إزهاق روحها وأرواحهم، ولذلك استغلت فرصة انفردت خلالها بالأطفال الثلاثة واستلت سكينًا قتلتهم به ذبحًا، وحاولت إزهاق روحها به بعد ذلك فلم تفلح، فسارت بالطريق العام حتى رأت الجرار الزراعيّ فألقت بنفسها أسفله.

فما هو اكتئاب ما بعد الولادة؟

تقع بعض الأمهات فريسة لما يعرف باكتئاب ما بعد الولادة الذي يسلب منها فرحتها بالمولود الجديد، تتغير الحياة وتتبدل ساعات النوم، تختفي اهتمامات وتزيد مهام، تشعر وكأنها في منأى عن العالم من حولها.. التقرير التالي يستعرض التفاصيل الكاملة لشبح اكتئاب ما بعد الولادة. (لماذا تقع بعض الأمهات فريسة لاكتئاب ما بعد الولادة؟)

مشاعر سيئة تصيب الأم التي تُشخص باكتئاب ما بعد الولادة، لكن أصعب ما تعانيه ما تسمعه من كلمات المقربين والمحيطين بها، يزيدها هذا عزلة داخل نفسها وتشككًا فيما ألم بها، فإن لاحظت الحزن أو التعب على أم بعد الانجاب، تمهل قبل أن تخبرها بأي من هذه الكلمات التي تبدو لك عادية. تعرف عليها (لا تقل.. 10 عبارات مكروهة لأم تعاني اكتئاب ما بعد الولادة)

تلك اللحظة المنتظرة لم تأت؛ لم تحمل كلمة "ماما" بريق في النفس، بل خوف عارم، الصدر الحنون أصبح يحتاج لمن يحتضنه، والقوة المستمدة من رؤية الصغير انهارت مع قدومه. كل مشاعر الأمومة المعروفة حل مكانها كائن غير مرئي، لكن أثره يكتم على النفس ويسلبها راحتها فلا تعرف معه معنى للعيد. ليس مجرد زائر ثقيل، بل وحش تضطر الأم لمواجهته بعد الولادة لأيام وربما لأعوام. لا علاقة له بمراعاة الأبناء وسهر الليالي من أجلهم. وحش يقال عنه اكتئاب ما بعد الولادة.. تفاصيل أكتر في ملف خاص هنا (رحلة مع الوحش.. معركة أمهات ضد اكتئاب ما بعد الولادة)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان