إعلان

خبير أزياء يوضح كيفية اختيار الفتاة لـ"الجيبة" المناسبة لجسمها

10:01 م الأحد 25 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

تُفضل العديد من الفتيات ارتداء "الجيبة" خلال حياتها اليومية لأنها تعطيها قدرًا من الراحة أكثر، وقدم خبير الموضة والأزياء محمد كمال، نصائحه لكيفية اختيار الفتاة لـ"الجيبة" المناسبة لها والتي تساير الموضة وشكل جسمها.

قال "كمال"، إن بالطبع تتغير شكل وتفاصيل وألوان ونقوشات الجيبة تبعًا لشكل جسم الفتاة وطولها، حيث أن الفتاة الرفيعة من الأفضل أن ترتدي جيبة واسعة حتى لا تظهر جسمها الرفيع، والعكس صحيح يجب أن لا ترتدي الفتاة الممتلئة جيبة واسعة أكثر من اللازم حتى لا تظهر كأنها بدينة أكثر من الحقيقي.

وأضاف "كمال"، أن من حيث الشكل فالجيبة الكاروهات موضة رائعة، ويجب أن ترتدي الفتاة الطويلة جيبة كاروهات تكون كبيرة في الحجم، والعكس صحيح إذا كانتالفتاة قصيرة، ومن حيث النقوشات من الأفضل أن تكون نقوشات الجيبة أكثر للفتاة الطويلة، أما الفتاة القصيرة فالنقوشات القليلة هي الأفضل لها.

وأوضح خبير الموضة والأزياء، أن من الأمور الهامة مراعاة اختيار الفتاة الطويلة للجيبة ذات القصات الكثيرة وأيضاً القصات الطولية، والفتاة القصيرة الأفضل لها القصات القليلة في الجيبة وأن تبتعد عن القضات العرضية لأنها سوف تظهرها أقصر طولًا.

وأكمل أنه من حيث الألوان فمن الأفضل أن تكون ألوان الجيبة سادة في حال حضور المناسبات والأماكن الرسمية وبالطبع المدرسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان