إعلان

''هنكتب دستور جديد'' و''الحبل'' يحصدان التشجيعية

06:20 ص الجمعة 30 أغسطس 2013
''هنكتب دستور جديد'' و''الحبل'' يحصدان التشجيعية

كتب- أحمد عبد المجيد:

حصل المخرج مازن الغرباوي على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الاجتماعية فرع الإبداع الفني و المواطنة عن العرض المسرحي ''هنكتب دستور جديد'' بالمشاركة مع المؤلف محمود جمال عن نفس العرض من إنتاج فرقة الشباب والذي تم عرضه في إبريل 2011 على مسرح ميامي.

كما حصل الفنان علاء قوقة على جائزة الدولة التشجيعية في الأداء المسرحي عن دوره في عرض "الحبل" من إنتاج البيت الفني، فرقة الطليعة وإخراج باسم قناوي، و الذي قُدم في ديسمبر2011 بقاعة صلاح عبد الصبور بالطليعة.

وأعرب الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح عن سعادته لأن جوائز الدولة التشجيعية هذا العام توجهت لاثنين من الأعمال التي أنتجها البيت الفني في العامين السابقين، خاصة و أن الحاصلين عليها من الشباب.

وقال فتوح أنه متفائل كذلك لفوز عدد من الرموز المسرحية بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية هذا العام مؤكدا أن هذا يعد من قبيل انتصار للحراك المسرحي بشكل عام في مصر.

وذكر المخرج الشاب مازن الغرباوي أن البداية جاءت بعد العرض بعام واحد عندما كان الفنان ناصر عبد المنعم رئيسًا للبيت الفني للمسرح والذي رشح العرض للجنة المجلس الأعلى للثقافة على الرغم من أنه كان إنتاجا سابقا عليه، و رشحته كذلك عضو لجنة المجلس الأعلى للثقافة فاطمة المعدول , حيث تحدث العرض عن الثورة بشكل مختلف لا بهدف الرصد والتوثيق فقط، لكن بهدف توعية الناس وتوكيد فكرة المواطنة والانتماء، كما أنه اعتمد فكرة "الدعوة المسرحية" والتفاعل الحي مع الجمهور واستطلاع آرائهم.

وعن مدلول الجائزة له، قال الغرباوي أنها إشارة تؤكد له أنه على الطريق الصحيح و أن المستقبل للمسرح التفاعلي القائم على تفاعل الجمهور مع العرض، والجائزة دافع قوي للمضي قدما، و الحفاظ على المعادلة الصعبة الباحثة عن رضا الجمهور العادي، ورضا النقاد والنخبة كذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان