إعلان

حسين فهمي: على التيارات الدينية ضرورة الابتعاد عن السياسة

12:03 ص السبت 31 أغسطس 2013
حسين فهمي: على التيارات الدينية ضرورة الابتعاد عن السياسة

كتب- أحمد عبد المجيد:

قال الفنان حسين فهمي، إن الرئيس السابق محمد مرسي وجماعة الإخوان لا يعملون إلا لمصلحتهم الشخصية، وأساءوا لمصر بطريقة لم تحدث من قبل، وهذه الجماعة باعت الوطن بداية من سيناء.

وأضاف فهمي فى حواره ببرنامج "قُصر الكلام" على شاشة "MBC مصر"، الجمعة، أن ثورة 25 يناير كانت بروفة للثورة القادمة وأن 30 يونيو هي الثورة الحقيقية، وأشار فهمي إلى أنه لم ينزل إلى ميدان التحرير في25 يناير، ولكنة نزل لميدان التحرير في أيام السادات.

وأكد أنه كان ضد التوريث وضد بعض سياسات نظام مبارك وكان من أشد المعارضين لنظامه، ولم يكن يخاف على الإطلاق من أعضاء ورموز نظام مبارك وأضاف أنه أعلن ذلك صراحة .

وقال إن الشعب المصري له رأيه وأن كل من لا يحترم رأي المصريين عليه أن يتنحى جانبا ويترك المصريين ليحددوا مصيرهم بأنفسهم.

وأضاف فهمي أنه قال في العديد من اللقاءات مع المسؤولين الأمريكيين إنهم فشلوا وسيروا ما سيفعله الشعب المصري بهم، ووجه هذه الرسالة للسفيرة الأمريكية آن باترسون.

وأشار إلى أن إدارة أوباما ترعى الإرهاب، وتساءل فهمي كيف لدولة كانت تضع الإخوان في قائمة المنظمات الإرهابية منذ عامين أن تقبل بقيادتها لأكبر دولة في العالم العربي.

وأكد أن الكونجرس يمثل الشعب الأمريكي وهو مُغيب من الإدارة الأمريكية والسفيرة آن باترسون، وأضاف أنه أوصل وجهة النظر المصرية لأعضاء الكونجرس الذين يقفون الآن مع الشعب المصري بعد أن عرفوا الحقيقة، والأمريكان فقدوا كل شعبيتهم في مصر بسبب دعمهم للإخوان.

وقال فهمي إن الإخوان جماعة ماسونية وأن مبنى الجماعة في المقطم الذي تعرض للحرق هو تعبير عن ذلك، ووجه رسالة إلى التيارات الدينية بضرورة الابتعاد عن السياسة والفصل بين الدين والسياسة لأن ذلك أضر كثيراً بصورة الدين والسياسة في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان