إعلان

''مصراوي'' ينشر خطة برامج الإذاعة المصرية لشهر رمضان

07:57 م الخميس 19 يونيو 2014
''مصراوي'' ينشر خطة برامج الإذاعة المصرية لشهر رمضان

كتب-مصطفى المنشاوي :

قال عبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعــة، إنه تم وضع، خطــة متكاملـة لشهـر رمضــان المعظـم، لإذاعة المصرية ركزت علــى إبراز خصـوصيــة الشهر الكريــم، وكيف أنه شهـر النصر، و الاحتفاء بالشهــر الكريــم لدى المصــريين، ومظــاهــر الاحتفاء به، والروح والقيــم المصــريـة الأصليــة التى تتجلــى فــى مظـاهــر التكافل والعطــاء بكل صــوره خاصة في ظل قيادة جديدة تتطلع لمستقبل جديد.

وأوضح رشاد في تصريحات صحفية، أنه تم وضع باقات متنوعــة من البرامج الثقافيــة، والدينية والبرامـج النقديــة السريعــة والجريئـة وبرامـج المنوعــات والفترات المفتوحــة التى تناقش أهـم قضايــا المجتمع ومشكــلات وآمال وطموحــات المواطنين وتقـدم مختلــف الآراء حولهــا0

كمــا تقــدم قراءات لنجــوم تلاوة القرآن الكريــم ونقل صـلاة العشـاء والتراويح من المساجد الكبري وصلاة التهجــد لليالي العشـر الأواخـر من رمضــان من الحرمين الشريفيــن، وتقديــم مختارات من روائـع الإنتاج الإذاعي من صــور غنائيــة ومواد تراثيــة بمناسبة الاحتفال بمرور 80 عاماً علي ميلاد الإذاعة.

كمــا تضمنت الخطــة عده برامج لحث المواطنين علـى المشاركـة فـى الانتخابات البرلمانيـة القادمـة، إنتاج مسلسلا ت درامية متنوعة وأعمــال دراميـة متنوعـة من دراما اجتماعيـة وكوميديـة وتاريخيـة ودينيـة تدعــو للعمــل والإنتاج .

ومن المسلسلات والبرامــج التي تقدمهـا الإذاعـة في رمضـان على شبكة الشرق الأوسط مسلسل ''المستخبى'' تأليف طارق بركات إخراج هالة الشال وبطولة بشري – نضال الشافعي – محمد الشقنقيري – أحمد صيام – ميسرة وهو مسلسل اجتماعي عن سلوكيات وأطماع البشر ومسلسل ''نساء في عصر النبوة'' تأليف عبد الحميد الهواري وإخراج حسين إبراهيم وهو برنامج ديني عن زوجات النبي.

وعلى شبكة الشباب والرياضة مسلسل ''بيلسان'' قصة الكاتب الروائي عبد المقصود محمد أغاني واشعار د. إبراهيم الرازي وموسيقي أالحان على شرف وغناء صابرين وإخراج عمرو عبده دياب ومن بطولة صابرين – محمد رياض- رانيا محمود ياسين ونخبة من نجوم الإذاعة، ومسلسل ''أعز الحبايب'' تأليف نادية التابعي، وإخراج نجوي إبراهيم وبطولة عادل هاشم – ناهد رشدي – رضا إدريس.

وتتضمن دراما رمضان على شبكة الإذاعات الإقليمية على إذاعة القاهرة الكبرى مسلسل ''ورد بلدي'' تأليف عماد مطاوع وإخراج أمجد أبو طالب وبطولة محمود حميدة – أحمد إبراهيم – نادية رشاد – عماد مطاوع ويسعي هذا العمل لرصد مجموعة من الظواهر والظروف التي ساعدت أو تسببت في التراجع الذي شهده المجتمع المصري في السنوات الأخيرة وحالة عدم الانتهاء والإحباط التي أصابت العديد والتي تمثلت في الهجرة غير الشرعية وفي الانصراف للمخدرات أو غيرها من الأشياء التي تغيب الإنسان عن واقعة وأسباب أخرى.

وعلي إذاعة الإسكندرية مسلسل ''الحب والزمن'' تأليف سعيد سالم وإخراج امال صادق ومسلسل ''ماهر أبو النور وشهادة المليون'' من إخراج فيفان محمود وتحث على أن في مقدرتنا كبشر أن نصلح ما اقترفناه من أخطاء في حياتنا بدلًا من الندم عليها والاحساس بالذنب وسلسل ''بالبلدي الفصيح'' تأليف كمال عبد العزيز، وإخراج داليا دبور ويدور حول أنه في مصر يتم الاستماع إلى كلمات تقال في شهر أو أزجال إضافة إلى أمثال لها أصل عربي فصيح.

وعلي الشبكة الثقافية مسلسل ''أبناء العزيز'' تأليف: محمد عبد السميع وإخراج أميرة الدسوقي ومن بطولة محمد رياض – باسم ياخور – سوسن بدر. وعلي شبكة الإذاعات الموجهة مسلسل ''دعوة للتسامح'' تأليف السعيد أبو الحسن جلال وإخراج عبير يحيي وبطولة أحمد ماهر – أنعام الجريتلي – مديحة حمدي – خالد الدهبي – همام عبد المطلب ويقوم المسلسل بعرض مبدأ التسامح الذي يتصف به الدين الإسلامي من خلال مواقف من التراث الإسلامي التي تعزز وهو موضوع يتناسب وطبيعة الشبكة ويذاع في خدامات باللغة العربية في شكل يلائم تلك المناطق بلغة فصحي مبسطة سهلة الفهم.

وعلي شبكة صوت العرب مسلسل ''الهانم والمتمرد''، تأليف محفوظ عبد الرحمن وإخراج أسامة سمير وتدور أحداثه حول سيدة ارستقراطية تتعرف على سائق تاكسي بالصدفة ثم يعمل عندها ليبدأ لم الأسرة المتفرقة وتتوالي المفرقات الاجتماعية والكوميدية ثم ينجح في لم شمل أسرتها ليتصوروا صورة للأسرة كاملة لم تكن موجودة قبل ذلك ومسلسل ''سبحان الله'' تأليف يسرية على وإخراج أشرف نوير ومن بطولة أشرف عبد الغفور – سميرة عبدالعزيز – خالد الذهبي – بشري القصبي – أحمد خليل الشرقاوي – أحمد السعدني.

ويدور حول جميع مخلوقات الله التي تسبح بحمده عز وجل والنبات والحيوان والإنسان والجماد والسموات والأرض والجبال والبحار، ومن خلال سلوك الإنسان الذي تناقش كل حلقة تأمل لتسبيح الكائنات من حولة يصل إلى حقيقة أن فطرة الله التي خلق عليها شأنها كل مخلوقات الله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان