إعلان

الأديبة السورية "ديانا جبور" ترد على "شكران مرتجى"

04:21 ص الأربعاء 23 يوليه 2014
الأديبة السورية "ديانا جبور" ترد على "شكران مرتجى"

نشرت الفنانة "شكران مرتجى" عبر صفحتها الشخصية الفيسبوك تعقيباً على انتقاد الجمهور للجزء السادس من باب الحارةن فكتبت : " جماعة اللي ما بيحبوا باب الحارة , هاد حقكم ورأيكم الشخصي جدا جدا جدا , بس ما تشوفوا الحلقة كل يوم بس مشان ترقعونا بوست ناقد , هيك مو حلوة ما عجبك لاتشوفه , شكراً ".

فجاء رد الأديبة ومديرة مؤسسة التلفزيون السوري "ديانا جبور" ، على عكس العديد من ردود الأفعال التي صدرت من بعض الفنانين تجاه انتقاد الجمهور لأعمالهم الدرامية المعروضة ضمن السباق الرمضاني . أكدت السيدة جبور أنه يحق للجمهور الإنتقاد ، ولا يحق مصادرة رأيه من طرف أصحاب العمل الفني بحجة أنه ليس مرغماً على مشاهدتها ، ويمكنه فقط مشاهدة ما أعجبه ، حيث كتبت عبر صفحتها الشخصية على الفيسبوك : ” حبك حبك ما حبك الله معك , كما لو أنها دعوة لحفلة عرس ، إن أحب المدعو لباها , أو فليظل ببيته ، على مبدأ يا جارتي أنت ببيتك وأنا ببيتي , هذا ملخص بعض ردود الأفعال تجاه الآراء الناقدة لمسلسلاتنا السورية ، مع أنها تدخل بيوتنا ” .
وتابعت : ” طالما ظهر العمل الفني إلى العلن تصبح متابعته واجباً ، ونقده حقاً لا يمكن للفن السوري أن يتلافى عثراته دون الإستماع إلى الآراء الناقدة حتى لو كانت قاسية ، وهذه بالمناسبة سمة العلاقة الإبداعية بين طرفي المنتج الفني في سورية ” .
وأضافت : ” لا أفق لفن نطلب من الناس مقاطعته وإدارة الظهر له إن لم يعجبهم ، بدل أن نقيس عبرهم المزاج العام ونستفيد من ملاحظاتهم , العمل الفني بإنجازه يصبح ملكية عامة ، ننتقدها – بأدب – لنحافظ عليها ” .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان